الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 04:48 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مدبولي يسلم السيارات الجديدة للمستفيدين من مبادرة إحلال المركبات المتقادمة

رئيس الوزراء
رئيس الوزراء

سلّم الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الأحد، مفاتيح الدفعة الأولى من السيارات الجديدة التي تعمل بالوقود المزدوج "الغاز الطبيعي والبنزين" لعدد من المستفيدين من المبادرة الرئاسية "إحلال المركبات المتقادمة للعمل بالغاز الطبيعي" التى مضى على صنعها 20 عامًا فأكثر.

جاء ذلك في احتفالية كبيرة حضرها كل من المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، والدكتور محمد معيط، وزير المالية، ونيڨين جامع، وزيرة التجارة والصناعة.

اقرأ أيضًا: 4 قرارات من التربية والتعليم بخصوص الدراسة في شهر رمضان

وأكد مدبولي، أن هذه المبادرة الرئاسية ستُسهم في تخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين، من خلال إتاحة حوافز مالية وتسهيلات ائتمانية غير مسبوقة؛ لتيسير فرصة امتلاكهم لسيارات جديدة بدلًا من سياراتهم المتقادمة التى تُكلفهم الكثير لتشغيلها وصيانتها، بالإضافة إلى الوفر الاقتصادي الذي سيعود عليهم نتيجة ترشيد استهلاك البنزين، والعمل بالطاقة النظيفة.

وأوضح رئيس الوزراء، أن هذه المبادرة لها آثارًا إيجابية في الحد من انبعاثات الغازات الضارة بالبيئة، والإسهام فى تيسير حركة المرور، حيث تضمن عدم وجود سيارات متهالكة تتسبب بأعطالها المتكررة فى حدوث اختناقات مرورية.

وأضاف مدبولي، أن منح صاحب كل سيارة، بهذه المبادرة، مقابل حافز أخضر يبلغ 10% من ثمن السيارة الجديدة بحد أقصى 22 ألف جنيه للملاكي، و20% بحد أقصى 45 ألف جنيه للتاكسي، و25% بحد أقصى 65 ألف جنيه للميكروباص.

اقرأ أيضًا: 5 ضوابط جديدة من التربية والتعليم لكل الصفوف بالمدراس

وأشار رئيس الوزراء، إلى أن صندوق تمويل شراء بعض مركبات النقل السريع بوزارة المالية يتولى اتخاذ إجراءات سداد قيمة هذا الحافز كمقدم للسيارة الجديدة لشركات السيارات المشاركة فى المبادرة.