الطريق
الجمعة 17 مايو 2024 07:42 صـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مانشستر سيتي يستدرج بروسيا دورتموند اليوم في دوري الأبطال

مانشستر سيتي
مانشستر سيتي

يلتقي اليوم فريق مانشستر سيتي الإنجليزي، مع نظيره بروسيا دورتموند الألماني، في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

ويسعى فريق المدرب الإسباني بيب جوارديولا، لتحقيق الفوز في مباراة الليلة لتسهيل مهمة الفريق في التأهل لدور الأربعة من البطولة؛ خصوصًا في ظل فشل الفريق في تخطي هذا الدور آخر ثلاثة مواسم.

اقرأ أيضًا: رابح ماجر: الحديث عن ”تفويت” الترجي لمباراة المولودية غير منطقي

ويقدم مانشستر سيتي، موسمًا استثنائيًا على صعيد بطولة الدوري الإنجليزي، حيث يحتل الفريق صدارة البريميرليج بفارق 14 نقطة، عن أقرب ملاحقيه فريق مانشستر يونايتد.

ومن جانبه أكد فريناندينو لاعب وسط الفريق الإنجليزي على أن هناك أجواء ومشاعر جيدة في الفريق، ويقدم مستويات جيدة، الشهور القليلة الماضية كانت رائعة بالنسبة لهم، وبلا شك دور الثمانية سيكون مهمًا بشكل خاص للفريق.

ومن جهة أخرى تعد هذه المباراة هي الأولى لفريق دورتموند في دور الـ8 بدوري أبطال أوروبا منذ عام 2017؛ وذلك بعد فشل الفريق في التأهل من دور المجموعات لدوري الأبطال هذه السنوات.

وكان فريق دورتموند قد تلقى الهزيمة في الجولة الأخيرة من فريق إنتراخت بهدفين لهدف في المباراة التي لعبت السبت الماضي.

ترتيب مانشستر سيتي في البريميرليج 

ويحتل فريق مانشستر سيتي الإنجليزي صدارة البريميرليج برصيد 74 نقطة، جمعها الفريق من 31 مباراة، بفارق 14 نقطة عن مانشستر يونايتد صاحب الوصافة برصيد 60 نقطة، جمعها الفريق من 30 مباراة، فيما يحتل فريق ليستر سيتي المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 56 نقطة، جمعها الفريق من 30 مباراة، ويحتل فريق وست هام يونايتد الإنجليزي المركز الرابع في جدول ترتيب البريميرليج برصيد 52 نقطة، جمعها الفريق من 30 مباراة، فيما يحتل فريق تشيلسي المركز الخامس في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 51 نقطة، جمعها الفريق من 30 مباراة. 

ترتيب بروسيا دورتموند في الدوري الألماني 

ويحتل فريق بروسيا دورتموند المركز الخامس في جدول ترتيب الدوري الألماني برصيد 43 نقطة، جمعها الفريق من 27 مباراة، فيما يحتل بايرن ميونيخ الألماني صدارة الدوري الألماني برصيد 64 نقطة، جمعها العملاق البافاري من 27 مباراة أيضًا.