الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 03:14 صـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

حلاوة روح رمضان.. توزيع فوانيس وحلوى في الشارع احتفالا بـ”شهر الفرحة”

"كتر خير الناس لسه الدنيا فيها عيون تضحكلك، وقلوب صافية، انت فاعل خير أقل شيء في ايديك يبانلك صغير بيكون له في قلب الناس تأثير كبير".. تحولت مقاطع من أغنية إإعلان رمضان، لواقع في الشوارع المصرية يسمى حلاوة روح وفعل خير، وذلك لمزيد من البهجة في إستقبال رمضان.

تداول رواد التواصل الإجتماعي "فيس بوك" و"تويتر" فيديوهات لمجموعة من الشباب يتجولون في الشوارع المصرية ويخبئون بداخل أيديهم فانوس صغير أو قطع من الحلوى، ويمرون على الناس لخبط الكفين وإعطائهم المفاجأة، كنوع من إعادة البهجة للقلوب.

دائمًا يأتي رمضان بالأفكار الجديدة والسعادة التي تضي القلوب مثلما تضيء البيوت والشوارع، وجاءت فكرة حلاوة الروح وفعل الخير بمثابة بصيص نور لدخول شهر رمضان المبارك لنشر السعادة ين الناس.

اقرأ أيضًا: خالد الجندي يحدد 3 فئات لا يجوز صيامهم في رمضان وحكم يوم الشك

الفكرة بدأت حين استمرت الكورونا هذا العام وأصبحت ملازمة للناس، فخرج الشباب بهذه الروح المبهجة ونشرها حول أنحاء البلاد، للشعور مرة أخرى بالأجواء الرمضانية، وكان التجول بين كل الفئات العمرية والمستويات الإجتماعية.

الڤيديوهات من النوع دا لا يمكن أحس بملل منها نهائي بجد ????♥️♥️ pic.twitter.com/dcnUWfAyjP

— عُثمـان (@khaled_magdy14) April 4, 2021

وكانت ردود أفعال الناس ملحوظة ومبهجة بكل المقاييس، فعند اللكمة اليدوية تظهر المفاجأة ويصحبها الضحكة التي تنبع من الروح، حيث شعر الفقير بعودة الأجواء الرمضانية المبسطة، والاطفال بالبهجة والسعادة الرمضانية التي أخمدتها الكورونا.

ومع كل لكمة يدوية يمتلأ المكان بصوت ضحكات الأطفال السعداء، وفرحة الفقراء، الذين يظنون أنه مع قدوم رمضان ينشغل الجميع عنهم ولا يلقون لهم أية أهمية، والكبار الذين دائمًا هم منشغلون بعملهم.

اقرأ أيضًا: عاجل | تعرف على عدد ساعات الصيام في رمضان 2021

واشتهر على موقع التواصل الإجتماعي "تويتر"، صورة لضحكة امرأة عجوز جميلة، ابتسمت حين فوجئت بالهدية أثناء لكمة حلاوة الروح، وأصبحت تريند احبه الجميع، وكانت تعليقات الناس تثير بهجة للقلوب فمنهم من قال: "كلما كبرت أصبحت أجمل"، و"ربنا يجازيهم خير على فرحتها"، و"ضحكتها تشبة فرحة رمضان".