الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 08:11 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
42 حزب سياسي يقررون دراسة الأثر التشريعي لتعديلات قانون المرور وتشديد الغرامه الماليه محمد عبدالجليل: مهمة الزمالك صعبة في غانا.. ودريمز فريق عشوائي كرونسلاف يورتشيتش يعبر عن سعادته عقب بيراميدز على البنك الأهلي في دوري نايل بشير التابعي للطريق: الأهلي راح الكونغو ”مكسح” ومازيمبي فرقة فاضية أوس اوس من أجل فيلم ”عصابة مكس” في الفيوم هذا ماقالتة هنا الزاهد للجمهور عاجل.. ”كاف” يرد الاعتبار ويصدر قرار صارم بشأن أزمة نهضة بركان واتحاد العاصمة في بيان رسمي لبلبة تستكمل مشاهدها في فيلم ” عصابة مكس” الأرصاد تحذر من رياح مثيرة للرمال والأتربة تصيب القاهرة الكبرى غدًا ياسر إبراهيم: نتيجة مباراة الذهاب أمام مازيمبي الكونغولي خادعة و اللاعبين لديهم خبرات لغلق صفحة مباراة الذهاب محافظ الغربية يتابع الاستعدادات النهائية لبدء تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء سكرتارية المرأة بـ ”عمال مصر” تهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة بالذكرى 42 لتحرير سيناء

متابع يتهم عبد الله رشدي بمراقبة النساء في سيتي ستار.. ورد صادم من الشيخ!

هاجم أحد المتابعين الشيخ عبد الله رشدي، وحاول إحراجه بتعليق على صفحته في موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، ساعيًا وراء كشف ما يراه تناقضًا في شخصيته بين الديني والدنيوي.

قال المتابع جوني ويليام: "مش غريبة يا شيخنا تكون قاعد في سيتي ستار النهارده، ومفيش واحدة سِلمِت من عنيك، وبتبص من فوق لتحت على الرايحة والجاية، كنت قاعد بتقيِّم الأوتفيت بتاع النسوان ولا إيه؟"

وما كان من رشدي إلا أن استقبلَ الأمر بصدر رحب، دون انفعال أو غضب، وكتبَ تعليقًا على التدوينة، قال فيه: "كلامك كذب يا حبيب شيخنا، بأمارة ما انت عدّيت عليا وما بصيتش عليك من فوق لتحت، بس عنيا، هجبر بخاطرك المرّة الجاية".

رشدي لم يكتف بنفي التهمة عنه ونعت المتابع بالكذب، لكنه سخر منه أيضًا ووجَّه له ضربة قاصمة، وهو ما لقي تفاعلًا كبيرًا من أنصار رشدي الذين توافدوا على المنشور، وشنّوا حملة هجوم ضخمة على جوني، وتسابقوا في كتابة التعليقات المؤيِّدة للشيخ والمدافعة عنه.

الله أباح للإنسان رد الاعتداء

وفي فيديو له، قال رشدي إن الله أباح للإنسان إذا تعرَّض للاعتداء من غيره أن يردَّ الاعتداء ويدافع عن نفسه لردع الظالم، وهذا من صميم الدين والانسياق لمقاصده، أو يأخذ الطريق الآخر ويصفح إن أراد، وكلا الطريقين مباح ولا غبار عليه.

وتابع رشدي أن الأمر مردّه إلى تقييم مَن تعرض للظلم ومدى إمكانية التجاوز عما حدث، لكن من قرر الدفاع عن نفسه فلا لوم عليه، مؤكدًا أن التغاضي عن الاعتداء طوال الوقت يؤدي إلى استطالة الظلم وتمكنه وعدم وجود من يوقفه عند حده.

وقال رشدي إن بعض المتابعين يتعمدون كتابة تعليقات مستفزة على منشوراته، للفوز باللقطة أو ركوب التريند، وهذه هي النوعية التي يتعمد الرد عليها بقسوة كي يلقنهم درسًا ويوقفهم عند حدهم، كي يفيقوا ويرجعوا عن عدوانهم وتنمرهم.

وعاد رشدي ليؤكد أن الدين لم يأمرنا أبدا أن نكون ضعفاء، فهذا مخالف للفطرة، والمؤمن القوي خير من المؤمن الضعيف، ولا يعفو المؤمن إلا من موطن قوة وعزة.

وهدد رشدي بأنه لن يسكت لكل من يتجاوز حدوده، ويجاهر بالإساءة، فهو كفيل بإيقافه عند حده.

اقرأ أيضًا: مطلوب سيدات.. العقوبة المنتظرة لمخرج يزعم توظيف الفتيات ويبتزهم بالصور