الطريق
الأربعاء 29 مايو 2024 07:47 صـ 21 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تعرف على طرق تقوية المناعة وتجنب الإصابة بكورونا في شهر رمضان

تقوية المناعة في شهر رمضان
تقوية المناعة في شهر رمضان

ساعات قليلة تفصلنا عن أول أيام شهر رمضان، الذي يحل على العالم بالخير والبركات، وتعم فيه الروحانيات وتتعلق القلوب أكثر بذكر الله عز وجل.

 

ورغم استمرار أزمة انتشار فيروس كورونا المستجد، إلا أن المصريين يحاولون نشر أجواء السعادة والفرحة بالشهر الكريم، مع الالتزام بتنفيذ طرق الوقاية من الوباء العالمي.

 

ومع الصيام، لابد من الحفاظ على العادات التي تقوي المناعة، لمواجهة مخاطر فيروس كورونا المستجد، في الالتزام بارتداء الكمامات والتعقيم المنتظم لليدين والحفاظ على التباعد الجسدي، وهي واحدة من أفضل الطرق الآمنة لمكافحة فيروس كورونا.

 

ويجب تجنب التهاون في تطبيق الإجراءات الوقائية، في شهر رمضان، مع الالتزام بعدم إقامة موائد الرحمن، ومنع العزومات، وذلك لأن التجمعات، تعتبر واحدة من أكبر أسباب انتشار فيروس كورونا.

 

وأشارت بعض الدراسات العلمية أن الصيام يساعد على رفع مناعة الجسم، في مواجهة الأمراض والأوبئة، ويكون الجسم أكثر مقاومة.

وفي حالة الصلاة في المساجد، لابد من الحفاظ على ارتداء الكمامات خلال أداء الصلاة في المساجد، والالتزام بمسافات الأمان المحددة بين المصلين وإحضار سجادة الصلاة الخاصة بكل شخص، وضرورة تجنب المصافحة وغسل اليدين بعد العودة للمنزل.

 

المناعة في رمضان

في وقت الإفطار في شهر رمضان، لابد من الإكثار في تناول الخضروات والفواكة وشراب كميات كبيرة من الماء، خلال وجبتي الإفطار والسحور، وتقليل تناول السكريات.

اقرأ أيضًا: شيخ الأزهر يهنئ الرئيس السيسي والمسلمين بحلول شهر رمضان المبارك

وأوضح خبراء الصحة، أنه لابد الحفاظ على ممارسة الرياضة بشكل معتدل، كونها من أهم العوامل التي تساعد على تقوية جهاز المناعة.