الطريق
الأحد 5 مايو 2024 12:35 صـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ الجيزة يزور مطرانية الجيزة للاقباط الارثوذكس للتهنئة بعيد القيامة المجيد الأرصاد تحذر من أمطار وشبورة مائية على بعض المناطق هذا الأسبوع رئيس جامعة الأقصر يزور كنائس العذراء والإنجيلية والكاثوليكية للتهنئة بعيد القيامة محافظ الجيزة يزور مقر الكنيسة الإنجيلية للتهنئة بعيد القيامة المجيد أسامة كمال في عيد القيامة: ”احتفلوا واتبسطوا.. هويتنا المصرية القبطية المسلمة ذاربة في الجذور” محافظ الأقصر يهنئ البابا تواضروس الثاني بابا الكرازة المرقسية بعيد القيامة المجيد «الطريق» تتقدم بشكوى لنقابة الصحفيين ضد عدد من العاملين بها سابقًا.. وآخرين يدعون انتمائهم لها نائب محافظ البحيرة تشهد قداس عيد القيامة المجيد بكاتدرائية دمنهور مي كساب تشيد بأداء آمال ماهر في حفلها بـ جدة.. ”دايما ملعلعة” مارسيل كولر: الشوط الأول كان جيد للغاية أمام الجونة محافظ الأقصر يهنئ أطفال جمعية الكتاب المقدس القبطية الأرثوذكسية الجمعة.. حفل تامر عاشور ومحمود العسيلي في فاميلي بارك الرحاب

نقيب الصحفيين يخاطب النيابة للإفراج عن المحبوسين

ضياء رشوان نقيب الصحفيين
ضياء رشوان نقيب الصحفيين

خاطب ضياء رشوان، نقيب الصحفيين، النيابة العامة وجهات الدولة المسؤولة، بشأن الإفراج عن الصحفيين المحبوسين بشكل احتياطي، وذلك بعد إعلانه إخلاء سبيل الزميلين حسام الصياد وزوجته سولاف درويش.

 

ودون نقيب الصحفيين، في منشور له عبر صفحته الرسمية بموقع فيسبوك، ما يلي:

وكتب رشوان: "الحمد لله والشكر للنيابة العامة والسلطات القضائية المختصة وكل الجهات المعنية، لإخلاء سبيل الزميل حسام الصياد وزوجته الزميلة سولافة مجدي.. رمضان كريم عليكما مع نجلكما خالد وكل الأسرة".

وفي سياق آخر، قرر "رشوان" باعتباره رئيسا لمجلس الصحفيين، اتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد خالد مجاهد، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة؛ بسبب قمعه للصحفيين ومنعهم من تأدية عملهم وتغطية زيارة الوزيرة هالة زايد لمحافظة قنا، وجاءت قرارت المجلس كما يلي:

 

اقرأ أيضا: ”عشان مايبقاش في محتاج”.. برلماني يطالب بدعم غير القادرين

قرارات مجلس الصحفيين ضد خالد مجاهد

رفض واستنكار المجلس منع الصحفيين من ممارسة عملهم وحقهم في الحصول على المعلومات والتغطية وحضور المؤتمرات والاجتماعات العامة والتصوير، والذي يكفله الدستور في المادتين (68) و(71) منه، والقانون رقم 180 لسنة 2018 بشأن تنظيم الصحافة والإعلام والمجلس الأعلى لتنظيم الاعلام في المواد (10) و(11) و(12) منه.

مطالبة الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان بالتحقيق في الواقعة واتخاذ ما يلزم لرد اعتبار الزملاء الذين تعرضوا لها، بما يحفظ لهم حقوقهم القانونية والمهنية والنقابية في ممارسة عملهم، لإتاحة المجال لهم لتوصيل حقيقة الجهود الكبيرة التي تقوم بها الوزارة للمجتمع المصري في مجال الصحة عموما وفي مواجهة جائحة كورونا بشكل خاص.

 

اقرأ أيضا: عاجل | الأرصاد تحذر من الطقس في الأيام الأولى من رمضان

قيام الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان باتخاذ ما يلزم من الإجراءات العملية بالتعاون مع النقابة والمؤسسات الصحفية، من أجل تسهيل عمل الزملاء الصحفيين في التغطية المنتظمة والفعالة لأنشطة الوزارة الكبيرة والواسعة والمهمة في الحفاظ على صحة المصريين جميعا.

 

ينتظر مجلس النقابة نتائج التحقيقات التي ستجريها وزيرة الصحة في هذا الشأن، لاتخاذ إجراءاته اللازمة لحفظ كرامة الزملاء الصحفيين.