الطريق
الخميس 9 مايو 2024 03:47 صـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”كان سيقبل يدي”.. الخطيب يروي موقفا جمعه بالشيخ الشعراوي

محمود الخطيب والشيخ الشعراوي
محمود الخطيب والشيخ الشعراوي

تمر اليوم الخميس الذكرى الـ110 لميلاد الشيخ محمد متولي الشعراوي إمام الدعاة، حيث أنه من مواليد 15 أبريل عام 1911، بمركز ميت غمر بمحافظة الدقهلية.

ويعد الشيخ الشعراوي أحد علماء الأزهر البارزين في مصر والوطن العربي، والذي عرف بأخلاقيه العالية في التعامل مع الأخرين، حيث يحكي محمود الخطيب رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي، موقف لا ينسى جمعه بالشيخ الشعراوي عندما كان لاعبًا في صفوف المارد الأحمر.

ويقول "بيبو" في تصريحات تلفزيونية له، إنه تلقى دعوة من الشيخ الشعراوي مع عددًا من زملائه اللاعبين لتناول الطعام، وأضاف: "وضع الأكل على مائدة كبيرة أمامنا، ولكنه كان قليل الأكل، حيث وضع طبقًا صغيرًا أمامه يحتوي على قليل من الجبن".

وتابع: "عندما انتهاينا من الأكل بعد مرور وقت، سألني إذا كنت انتهيت من الطعام، فأخبرته أنني أنتظره، فرد عليه بل أنا الذي أنتظرك".

وواصل محمود الخطيب: "فوجئت بعد ذلك بقيامه بغلق الباب، ثم أحضر أطباق كبيرة ووضع فيها الطعام السليم، ونظف بعدها المائدة، ووضع عليها الطعام الجيد، رافضًا أي مساعدة منا، ثم نادى على جميع العاملين والسائقين والحرس الموجود بالخارج لتناول الطعام".

واستطرد رئيس الأهلي: "بعد مرور 5 ساعات من زيارتنا، قمنا بالوقوف صفًا واحدًا لمصافحته، فقام الشيخ الشعراوي من على الكرسي لمصافحتنا، ولكنه شعر بالتعب عند الشخص قبل الأخير الذي يسبقني فجلس على الكرسي".

وأكمل: "فقبل الشعراوي يده كإعتذار منه عن جلوسه وعدم القدرة على السلام عليه واقفًا، لذلك عندما أقبلت عليه قمت بتقبيل رأسه مباشرة حتى لا يكرر ما فعله مع الشخص الذي كان قبلي".

اقرأ أيضًا: ”بيفطر فول حراتي وجبنة”.. حفيد الشعراوي يكشف تفاصيل شهر رمضان في حياة الإمام

واختتم محمود الخطيب تصريحاته: "هذا الموقف يدل على مدى المبادئ الأخلاقية التي يتمتع بها، ما زال عالقًا في ذهني".