الطريق
الأحد 19 مايو 2024 07:46 مـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بطولات بعد غياب… بعد 50 عاما عجاف تشيلسي بطلا للدوري الإنجليزي 2005 

تشيلسي
تشيلسي

بعدما شاهد عشاق وجماهير كرة القدم في جميع أنحاء العالم، مفاجآت متعددة في عالم الساحرة المستديرة خلال الموسم المنقضي، ومنها ظهور عدد كبير من الأندية العالمية على منصات التتويج المختلفة "المحلية والقارية والعالمية" مرة أخرى، بعد فترة غياب طويلة.

يرصد لكم "الطريق" على مدار شهر رمضان الكريم، يوميات البطولات التي حققتها الأندية بعد اشتياق، وتكلل بها تعب فرق بأكملها بالنجاح.

تشيلسي يعود للتتويج بعد غياب 50 عاما

بعد غياب 50 عامًا كاملة، عاد نادي تشيلسي محققًا لقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم "البريميرليج"، في موسم 2004-2005، ليكون الأول له بمسماه الحديث، وبعد آخر تتويج له في موسم 1954-1955، وللمرة الثانية في تاريخه.


وحسم فريق تشيلسي الدوري الإنجليزي الممتاز قبل جولتي من نهاية الموسم وقتها، وذلك عقب فوزه على مضيفه بولتون واندررز، بهدفين دون رد، على ملعب ريبوك، في الجولة الـ 36 للدوري الانجليزي الممتاز، ليضمن الفوز باللقب.

اقرأ أيضًا.. رمضانك رياضي | باركته ”زغروطة”.. تعرف على علاقة أم كلثوم بتسمية الوداد المغربي

وخلال الموسم المذكور، حقق البلوز عددا من الأرقام القياسية التي ما زال معظمها مسجلا باسمه حتى وقتنا هذا، وهو أنه جمع أكبر عدد من النقاط؛ حيث تصدر جدول الدورى بإجمالى 95 نقطة، بالإضافة إلى كونه أكثر فريق تحقيقا للفوز خارج وداخل أرضه كما كان أكثر فريق حافظ على نظافة شباكه.

اقرأ أيضا: بطولات بعد اشتياق | صلاح قاد ليفربول لعودة البريميرليج للأنفيلد

وكان هذا العام الأول للإدارة الجديدة للنادي، والتي حرصت على تطويره ودعمه بكل الأشكال الممكنة، وإنفاق مليارات في سبيل عودة النادي مرة أخرى لمنصات التتويج المختلفة، فقد كان هو الموسم الأول للروسي رومان إبراموفيتش مالك النادى، وكانت أولى قراراته المدير الفني رانييرى، والتعاقد مع البرتغالى جوزيه مورينيو، الذى صحح الأوضاع وصعد بالفريق لمنصات التتويج مرة أخرى.

اقرأ أيضا: بطولات بعد اشتياق | هاتريك خالد بيبو يعود بالأهلي للتتويج الإفريقي

وشهدت هذه الحقبة تواجد عدد ضخم من نجوم العالم في كرة القدم مثل كارافالو وتيرى ولامبارد ومكاليليى وبوجبا.