الطريق
الأحد 2 يونيو 2024 11:46 مـ 25 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزارة الصحة تزف بشرى سارة حول فيروس كورونا

الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة
الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة

أعلنت وزارة الصحة، اليوم السبت، 17 أبريل، عن ارتفاع نسب الشفاء من فيروس كورونا في مستشفيات العزل لـ 75,5%، وذلك بعد تعافي 162170 حالة حتى اليوم.

وأشارت وزارة الصحة، في بيانها بشأن حالات الإصابة بفيروس كورونا، عن أمس الجمعة 16 أبريل 2021، والذي كشف عن خروج 162 ألفا و170 حالة تعافي من الإصابة بفيروس كورونا من المستشفيات، بعد تلقيهم العلاج المناسب، وفقًا للإرشادات والإجراءات التي حددتها منظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة والسكان.

اقرأ أيضًا: ”التعليم” تعلن جداول حصص الأسبوع الـ27 بقناة ”مدرستنا” (إنفوجراف)

وأوضح بيان وزارة الصحة والسكان، أنه تم تسجيل 841 إصابة جديدة ثبت إيجابيتها بعد التحاليل الرسمية، بالإضافة إلى وفاة 42 حالة، بينما بلغ إجمالي عدد الوفيات 12653 حالة وفاة، فيما بلغ إجمالي عدد المصابين 214 ألفًا و639 حالة.

وقال الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشؤون الإعلام، إن الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، حذرت من وجود زيادة كبيرة في إصابات فيروس كورونا خلال الفترة القادمة، خاصة محافظات الصعيد، مشددة على ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية، للوقاية من الفيروس.

وأوضحت منظمة الصحة العالمية، أن مدة زوال الأعراض المرضية للفيروس التاجي كورونا تتراوح من أسبوعين إلى 20 يوما، وفقا للحالة الصحية والسنية للمريض، منوهة على أن الإصابات في انخفاض ملحوظ.