الطريق
الثلاثاء 21 مايو 2024 04:00 صـ 13 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مستشار الرئيس: السيسي وجه بإزالة العوائق المالية التي تمنع مكافحة كورونا

الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار الرئيس للشئون الصحية
الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار الرئيس للشئون الصحية

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار الرئيس للشئون الصحية والوقائية، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي، وجه بإزالة كل العوائق المالية التي تمنع من مكافحة فيروس كورونا.

وأضاف "تاج الدين"، في تصريحات صحفية لقناة "إكسترا نيوز"، أن الرئيس شدد على ضرورة توفير كل الاعتمادات المالية اللازمة في "المؤسسات الصحية والطبية والوقائية، الهيئات المنتجة للدواء، الأجهزة الطبية"، لمواجهة فيروس كورونا.

وأوضح مستشار الرئيس للشئون الصحية، أن أزمة كورونا أثبتت وجود كيانات قوية علمية، تخدم قطاع اللقاحات، مشيرًا إلى أن مصر تعاملت بحكمة شديدة مع الأزمة، سواء من الناحية المؤسسية أو الدولة أو الكوادر البشرية، وستظل مصر قاعدة مساهمة في إمداد الدول الصديقة وأفريقيا بصفة خاصة ومنطقة الشرق الأوسط بما تحتاجة من هذه اللقاحات.

اقرأ أيضًا: 850 إصابة جديدة.. الصحة تكشف آخر مستجدات كورونا في مصر

وقال تاج الدين: "نحن نمر بالمرحلة الثالثة من وباء كورونا، ونحتاج إلى التعاون معا من أجل الحد من انتشار الفيروس و تداعياته"، مضيفًا أنه سيتم تقديم تسهيلات للحصول على اللقاح ، والإعلان عن أماكن جديدة لتسجيل الحصول على اللقاح، تيسيرا على كبار السن الذين لا يستطيعون التسجيل الإلكتروني للحصول على الجرعة الأولى والثانية من اللقاح.