الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 04:05 مـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
كل ما تريد معرفته عن استقبال التحويلات لحجز الوحدات السكنية بالمرحلة العاشرة بمشروع ”بيت الوطن” للمصريين بالخارج قرار عاجل من النيابة ضد مطرب المهرجانات مجدى شطة رئيس جامعة طنطا يستقبل العمداء الجدد لكليات طب الأسنان والعلوم والتمريض السكرتير العام المساعد يتابع بدء تلقي طلبات التصالح في مخالفات البناء بالمراكز التكنولوجية بالبحيرة بعد القبض عليه بحوزته مخدر الآيس.. من هو المطرب مجدي شطة؟ الاتحاد الدولي يصدر فرمان عاجل بإيقاف قيد النادي المصري لثلاثة فترات وزير العمل يلتقى مُمثلي شركات إلحاق عِمالة موسم حج 2024 بالتعاون برنامج الأغذية العالمي..وزارة العمل : فرص تدريب لشباب الأقصر على مهن يحتاجها سوق العمل إحباط محاولة عنصر إجرامي ترويج مواد مخدرة بقيمة 1.3 مليون جنيه بالإسماعيلية أسباب استقاله كريم حسن شحاته من منصبه في البنك الأهلي بعد جراحة الوجه.. تعرف على مدة غياب نجم بيراميدز عن الفريق ميناء دمياط يستقبل 57 سفينة خلال 24 ساعة

بطولات بعد غياب.. الزمالك بطل الدوري المصري بعد 11 عاما من حرمان

تتويج الزمالك بالدوري
تتويج الزمالك بالدوري

بعدما شاهد عشاق وجماهير كرة القدم في جميع أنحاء العالم، مفاجآت متعددة في عالم الساحرة المستديرة خلال الموسم المنقضي، ومنها ظهور عدد كبير من الأندية العالمية على منصات التتويج المختلفة "المحلية والقارية والعالمية" مرة أخرى، بعد فترة غياب طويلة.

ويرصد لكم "الطريق" على مدار الشهر الكريم، يوميات البطولات التي حققتها الأندية بعد اشتياق، وتكلل بها تعب فرق بأكملها بالنجاح.

الزمالك بطل الدوري المصري بعد 11 عاما

انتظر جماهير وعشاق القلعة البيضاء 11 عامًا كاملًا، للتتويج ببطولة الدوري المصري الممتاز، وذلك ما حدث في موسم 2014-2015، والذي حسم في أسابيعه الأخيرة، وقبل جولتين من نهاية الموسم، بعد منافسة شرسة مع عدد من الأندية على رأسها النادي الأهلي، والذي هيمن على البطولة المحلية المذكورة لمواسم متعددة بدأت من 2004-2005 وحتى أنهى الزمالك احتكار القلعة الحمراء للبطولة لموسم واحد فقط.


وكان الأهلي سببًا في ذهاب درع الدوري لخزائن ميت عقبة، بعدما تعادل مع سموحة في مباراتهما المؤجلة من الأسبوع الحادي والثلاثين بالبطولة، وليصبح الفارق بينهما 5 نقاط، ويتوج الزمالك بطلًا للدوري المصري الممتاز للمرة الـ 12 في تاريخه.

وكان البرتغالي نيلو فينجادا، المدير الفني الأسبق للفارس الأبيض، صاحب آخر تتويج في ميت عقبة في موسم 2004، والذي حققه الزمالك دون هزيمة وبفارق 9 نقاط كاملة عن الأهلي، وبذلك نجح فينجادا في الاحتفاظ باللقب للموسم الثاني على التوالي، وحصد 68 نقطة للمرة الثانية في تاريخ الأبيض بعد مكاي.

إقرأ أيضًا.. بطولات بعد غياب | بعد 50 عاما عجاف تشيلسي بطلا للدوري الإنجليزي 2005

وخلال ذلك الموسم، حقق الزمالك رقمًا قياسيًا فى عدد الأهداف المسجلة، حيث نجح خط الهجوم الأبيض فى إحراز 69 هدفًا على مدار الموسم، ليكون الهجوم الأقوى فى تاريخ الدورى الممتاز، وتساوى في ذلك الوقت مع الغريم الأزلي الأهلي ورقمه في موسم 1975-1976.

وكان باسم مرسي، مهاجم الزمالك الأسبق هو هداف الفريق في الموسم برصيد 18 هدفًا، يليه أحمد عيد عبدالملك، برصيد 7 أهداف، متساويًا مع مؤمن زكريا، والأهداف التي أحرزها بالقميص الأابيض قبل انتقاله للنادي الأهلى، كما نجح 19 لاعبًا في قائمة الأبيض لهذا الموسم فى التسجيل خلال منافسات المسابقة، فيما سجل محمود حمدى، مدافع الجيش فى مرماه هدفًا بالخطأ.

وحقق الزمالك الفوز فى 25 مباراة، وتعادل فى 8 مواجهات أخرى، في حين تلقى الهزيمة في 3 مواجهات فقط من أندية إنبى والمقاصة والأهلى، وكان هذا موسمًا استثائيًا للزمالك على الصعيد المحلي والإفريقي.