الطريق
الأحد 5 مايو 2024 01:00 مـ 26 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

10 طرق لإحداث فارق فى يوم الأرض 2021 Earth Day

تنظيف الشواطئ
تنظيف الشواطئ

يُعد يوم الأرض الذي يتم الاحتفال به فى 22 أبريل من كل عام هو فرصة مثالية لأن نختار شيئًا صغيرًا واحدًا لنفعله لكوكبنا، وستكون لدينا القوة كمجموعة لجعل العالم مكانًا أفضل، وفى يوم الأرض، يمكننا البدء بواحدة على الأقل من الأفكار أدناه.

وبحسب موقع "blog.academicyear"، فيما يلي 10 طرق صغيرة للتطوع وإحداث فارق فى يوم الأرض هذا العام 2021:

تنظيف الشاطئ المحلي

يتم إلقاء أكثر من 14 مليار رطل من القمامة فى المحيط كل عام، ولوضع ذلك فى عين الاعتبار هناك أرطال من القمامة فى محيطاتنا أكثر من عدد الناس على الأرض!، ساعد فى تغيير ذلك عن طريق تنظيف الشاطئ المحلي لبضع ساعات وتركه في حالة أفضل مما كانت عليه عندما بدأت.

ازرع شجرة فى منزلك أو مدرستك

طريقة أخرى ممتعة لمنح الأرض بعض الحب فى يوم الأرض، هي زراعة شجرة فى منزلك أو مدرستك! وإذا كانت مدرستك تحتوي بالفعل على حديقة، فيمكنك إما زرع حديقة جديدة فى المنزل أو إضافتها إلى حديقة موجودة بالفعل.

اجمع القمامة من منطقتك

حتى إذا لم تشارك فى تنظيف مُنظم للقمامة، فابحث عن القمامة فى شارعك أو منطقتك، والتقط أي أوراق شاردة من القمامة تراها وشجع أصدقائك أو عائلتك على فعل الشيء نفسه! الخطوات الصغيرة تحدث فرقًا كبيرًا.

التوقيع على عريضة العمل البيئي

ما هو السبب البيئي الذي أنت متحمس له؟ يوم الأرض هو الوقت المثالي للتوقيع على عريضة حول قضية تؤمن بها.

ابدأ محادثة مجتمعية

بصرف النظر عن التوقيع على عريضة، يمكنك أيضًا التحدث إلى الطلاب أو العائلة المضيفة حول الإجراءات البيئية التي اتخذها مجتمعهم المحلي، من خلال بدء محادثة، نفتح المجال للأفكار الجديدة والتغيير الإيجابي.

المساعدة في استعادة موائل الطيور

اجعل مجتمعك أكثر ودًا ودعوة لجميع المخلوقات وليس الأشخاص فقط، وابحث عن طرق لاستعادة موائل الطيور فى منطقتك المحلية واجمع مجموعة معًا لإحداث التغيير.

اقرأ أيضًا: 6 معلومات لا تعرفها عن يوم الأرض العالمي

اقرأ أيضًا: يوم الأرض Earth Day .. ما هو سببه وتاريخه وطرق الاحتفال به؟

شراء زجاجة ماء قابلة لإعادة الاستخدام

هل تعلم أن أكثر من 60 مليون زجاجة بلاستيكية ينتهي بها الأمر فى مدافن القمامة والمحارق كل يوم؟ إذا لم تكن قد قمت بالتبديل بعد من زجاجات المياه التي تستخدم مرة واحدة إلى زجاجات المياه القابلة لإعادة الاستخدام، فقم بإجراء تغيير فى يوم الأرض، وأخبر أصدقائك أن يفعلوا الشيء نفسه!.

زرع شجرة

ازرع شجرة، تساعد الأنشطة التطوعية فى زراعة الأشجار على استعادة التوازن بين الموائل الطبيعية ومجتمعات الأشخاص الذين يعيشون فيها.

تنظيف الأماكن الشاغرة فى المجتمع

هل لاحظت أي أماكن شاغرة مليئة بالقمامة في منطقتك؟ قم بشراء عدد قليل من أكياس القمامة وقضاء نصف ساعة في تنظيف قطعة أرض شاغرة، وستندهش من مقدار ما يتراكم، وكم يتم تجاهله، وكيف ستشعر بالمكافأة بعد ذلك.

افصل واقضي بعض الوقت فى الخارج

الأهم من ذلك، تأكد من قضاء بعض الوقت فى الهواء الطلق فى يوم الأرض هذا! تطوع لترك هاتفك فى المنزل فى فترة ما بعد الظهر، واستمتع ببعض الهواء النقي، ثم اذهب فى نزهة على الأقدام، أو اركب الدراجة، أو اجلس على مقعد فى الحديقة واستمتع ببساطة بالعالم من حولك.