الطريق
الثلاثاء 21 مايو 2024 08:24 صـ 13 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

التنمية المحلية: 7 مليار جنيه لمشروعات حياة كريمة بمركزي الصف وأطفيح بالجيزة

جولة وزير التنمية المحلية
جولة وزير التنمية المحلية

تفقد اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، اليوم السبت، المقر الإداري للشعبة الهندسية والشركات العاملة بمشروع حياة كريمة في مدينة أطفيح، بحضور اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، وذلك ضمن جولة الوزير لمحافظة الجيزة، لتفقد المشروع القومي لتطوير الريف المصري بمركزي أطفيح والصف.

واستمع "شعراوي"، إلى شرح تفصيلي من ممثلي الهيئة الهندسية للقوات المسلحة المشرفة على تنفيذ المشروعات، وأشار إلى أن برنامج تطوير القرى في المرحلة الحالية بمحافظة الجيزة، يستهدف مركزين وهما مركز الصف ومركز أطفيح ، ويضم حوالي "11 وحدة محلية، 42 قرية رئيسية، 90 تابعا"، لخدمة نحو مليون مواطن بالمركزين.

وأوضح وزير التنمية المحلية، أن تكلفة المشروعات التي يتم تنفيذها في مركزي أطفيح والصف، تصل إلى نحو 7 مليارات جنيه، وتقدم خدماتها في مجالات "صرف صحي، مياه شرب غاز طبيعي، اتصالات، تعليم، شباب، كهرباء، طرق، تبطين ترع، كباري، إنشاء مجمعات الخدمات".

اقرأ أيضا: وزير الخارجية يبحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية مع نظيرته الليبية

وتابع اللواء محمود شعراوي، أنه تم البدء في تنفيذ مشروعات الصرف الصحي بالمركزين، فضلا عن إسناد 14 مشروع صرف صحي، ومشروع لتوسعة محطة مياه شرب قائمة، مشيرا إلى أنه تم الانتهاء من حصر كافة المباني الخدمية والحكومية بنطاق المركزين.

وأكد وزير التنمية المحلية، أن الوزارة تعد تقريرا شهريا حول كافة المستجدات التنفيذية للمشروعات في كافة المحافظات.