الطريق
الخميس 30 مايو 2024 07:07 صـ 22 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

القبض على صاحب مخبز استولى على 3 ملايين جنيه من أموال الدعم

قوات الشرطة
قوات الشرطة

تابعت الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة بوزارة الداخلية، بالتنسيق مع إدارات وأقسام شرطة التموين وفروعها الجغرافية بمديريات الأمن وقطاع الأمن العام على مستوى الجمهورية، حملاتها التموينية المكثفة لضبط جرائم الغش التجاري.

 

ونتج عن تلك الحملات عن ضبط 1232 قضية تموينية متنوعة خلال 24 ساعة، أبرزها ضبط 2 طن "مقطعات لحوم – كبدة "، يشتبه في عدم صلاحيتها للاستهلاك الآدمي لوجود تغير فى خواصها الطبيعية" فاسدة"، تمهيداً لطرحها للبيع والتداول بالأسواق بقصد الغش والتدليس على المواطنين وتحقيق أرباح بصورة غير مشروعة، بحوزة صاحب ثلاجة لحفظ السلع الغذائية بمحافظة الجيزة.

 

ونجحت الجهود في ضبط 3 طن "مخللات"معبأة داخل براميل بدون بيانات ويشتبه فى عدم صلاحيتها للاستهلاك الآدمي – 2 طن ملح سياحات محظور استخدامه فى الأغراض الغذائية ومخصص للأغراض الصناعية ، وتشكل خطراً على الصحة العامة، تمهيداً لطرحها للبيع والتداول بالأسواق بقصد الغش والتدليس على المواطنين وتحقيق أرباح بصورة غير مشروعة، بحوزة المدير المسئول عن مصنع لإنتاج وتعبئة المخللات "بدون التراخيص" بمحافظة الغربية.

 

وأسفرت الجهود أيضًا عن ضبط 3,8 طن "تمور - سوبيا"معبأة داخل أجولة – 175 لفة "قمر الدين" بدون أوراق مجهولة المصدر ويشتبه في عدم صلاحيتها للإستهلاك الآدمي وتشكل خطراً على الصحة العامة، تمهيداً لطرحها للبيع والتداول بالأسواق بقصد الغش والتدليس على جمهور المستهلكين وتحقيق أرباح بصورة غير مشروعة، بحوزة مسئول عن محل لتجارة السلع الغذائية بمحافظة القاهرة.

اقرأ أيضًا: محاكمات اليوم | ”متحرش طفلة المعادي وخلية أحرار الشام”

وأسفرت الجهود عن ضبط مسئول عن مخبز بلدى - بمحافظة القليوبية، لاستيلائه على 3876774 جنيه من أموال الدعم دون وجه حق من خلال التلاعب واختراق نظام تشغيل منظومة صرف الخبز عن طريق إثبات عمليات صرف خبز وهمية يومياً دون إنتاجه فعلياً والتصرف فى كميات من الدقيق البلدى المدعم إستخراج 82% وبيعها بالسوق السوداء.

 

ونجحت الجهود في القبض على صاحب محل بدال تموينى - بمحافظة بالقاهرة، وبحوزته 1,4طن "سكر تموينى – 180 عبوة زيت تموينى"، مخصصين ربطاً على البطاقات التموينية قام المذكور بتجميعها للإتجار بها بالسوق السوداء مستولياً على أموال الدعم حيث قدرت بـ 14960 جنيه.

 

وتمكنت الجهود من القبض على أمين عهدة فرع لإحدى شركات الجملة - بمحافظة الغربية، وبحوزته 1,25طن "سكر تموينى"، مخصص ربطاً على البطاقات التموينية قام المذكور بتجميعها للاتجار بها بالسوق السوداء مستولياً على أموال الدعم حيث قدرت بـ 10625جنيه.

 

وأسفرت الجهود عن ضبط 1,124,810 قطعة "مستلزمات طبية بيطرية" – 9,775 طن "فيتامينات – إضافات أعلاف" بدون مستندات "مجهولة المصدر" يشتبه فى عدم صلاحيتها للاستخدام الحيواني وذات الأثر البالغ على الثروة الحيوانية والداجنة، تمهيداً لطرحها للبيع والتداول بالأسواق بقصد الغش والتدليس على جمهور المستهلكين وتحقيق أرباح بصورة غير مشروعة، بحوزة مسئول عن مخزن إحدى شركات تجارة المستلزمات البيطرية "بدون ترخيص" بمحافظة القاهرة.