الإثنين 4 يوليو 2022 07:03 صـ 5 ذو الحجة 1443هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

الأخبار

مستشار الرئيس: العالم لديه عجز في إنتاج اللقاحات المضادة لكورونا

الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية
الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي يتابع موقف لقاحات فيروس كورونا التاجي، منوها أن الدولة ليس لديها أي مشكلة في الحصول على اللقاح من ناحية التمويل المالي، خاصة وانه تأتي من الدول الكبرى.

وأشار "تاج الدين" في تصريحات إعلامية له عبر فضائية "الأولى"، إلى أن العالم لديه عجز في إنتاج اللقاحات المضادة للوباء، معلقا : "الدول المنتجة للقاحات استحوذت على عدد ضخم منها لمواطنيها، ولكن مصر وفرت لقاحات من مصادر متعددة".

اقرأ أيضا: المؤشر يرتفع.. الحكومة تصدر بيانا حول موقف إصابات كورونا (إنفو جراف)

ونوه مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية، أن هيئة الدواء المصرية تتأكد من مدى صحة وصلاحية اللقاحات فور وصولها، مبشرا بأن أعراض اللقاحات ليس خطيرة، وتتنوع بين الحرارة أو ألام فى الحقن وأعراض أنفلوانزا طبيعية.

أعلنت وزارة الصحة والسكان، في تقريرها اليومي بشأن حالات الإصابة بفيروس كورونا، عن أمس الثلاثاء 27 أبريل 2021، والذي كشف عن خروج 765 حالة تعافي أمس، من الإصابة بفيروس كورونا من المستشفيات، بعد تلقيهم العلاج المناسب، وفقًا للإرشادات والإجراءات التي حددتها منظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة والسكان، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 168665 حالة حتى اليوم.

وأشار الدكتور خالد مجاهد،المتحدث الرسمي للوزارة، إلى أنه تم تسجيل 1003 حالات إصابة جديدة، بعد ثبوت إيجابية التحاليل الرسمية الخاصة بها، بالإضافة إلى وفاة 61 حالة جديدة.

وذكر "مجاهد"، أن إجمالي عدد الإصابات المسجلة بالفيروس الوبائي في مصر حتي أمس الثلاثاء، هو 224517 حالة، وإجمالي عدد الوفيات وصل إلى 13168حالة، فيما بلغ عدد الحالات التي تم شفاؤها 168665 حالة، موضحا أنه وفقا لمنظمة الصحة العالمية، فإن مدة زوال الأعراض المرضية للفيروس التاجي كورونا خلال 10 أيام من الإصابة،يعد مؤشرا لتعافي المريض من الفيروس.

اقرأ ايضا: عاجل | الصحة تكشف عن موعد ذروة موجة كورونا الثالثة (فيديو)

تقرير كورونا فيروس كورونا مستجدات كورونا وزارة الصحة خالد مجاهد وفيات كورونا اصابات كورونا
بنوووك