الطريق
الخميس 28 مارس 2024 03:26 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

برلماني يطالب الوزراء والمحافظين بتنفيذ تكليفات مدبولي لمواجهة كورونا

مجلس النواب - أرشيفية
مجلس النواب - أرشيفية

طالب النائب أحمد فؤاد أباظة وكيل أول لجنة الشئون العربية بمجلس النواب، جميع الوزراء والمحافظين وجميع المسئولين التنفيذيين، بتنفيذ تكليفات الدكتور مصطفى مدبولي، لمواجهة التداعيات السلبية لفيروس كورونا، خاصة بعد زيادة معدلات الإصابة بهذا الفيروس الخطير.

اقرأ ايضا: اليوم.. بدء إجازة الصيف لطلاب سنوات النقل

وأشاد " أباظة " بجهود مختلف مؤسسات وجهات الدولة بالتعاون مع المؤسسات المعنية على المستوى العالمي لتوفير اللقاحات الخاصة بفيروس كورونا، وذلك بهدف توفير أكبر عدد من تلك اللقاحات المتنوعة، تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، وسعياً للتوسع في عمليات تطعيم المواطنين بهذه اللقاحات، بما يضمن سلامتهم ويسهم من حدة انتشار هذا الفيروس.

 

وأعلن وكيل أول لجنة الشئون العربية بمجلس النواب، اتفاقه التام مع تأكيد رئيس الوزراء على ضرورة استمرار تطبيق مختلف الإجراءات الاحترازية والوقائية الخاصة بالتعامل مع فيروس كورونا، وخاصة خلال هذه المرحلة التى تشهد تزايداً متسارعاً في تسجيل أعداد المصابين بهذا الفيروس.

اقرأ ايضا: عاجل | قرار جديد للرئيس السيسي تنشره الجريدة الرسمية

وكلف "أباظة" جميع الوزارات والجهات المعنية بمنع إقامة أي احتفالات أو فعاليات جماهيرية، مع ضرورة التعامل بحسم مع المولات والكافيهات والمقاهي التي تخالف تطبيق القرارات الاحترازية لمواجهة "كورونا"، وغلقها فورا.

وحذر النائب أحمد فؤاد أباظة من التراخي في تطبيق جميع الاجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا، مطالباً بالتطبيق الفوري للقانون بكل حسم وقوة على جميع المخالفين وبدون أي استثناءات.

كما طالب من الاجهزة التنفيذية شن حملات مكثفة على مختلف المناطق خاصة الأسواق والمولات، بعد انتشار الخيم الرمضانية والتجمعات الجماهيرية، وعدم التزام البعض بارتداء الكمامات داخل وسائل المواصلات، خاصة داخل قطارات السكك الحديدية ومترو الأنفاق ووسائل المواصلات.