الأربعاء 18 مايو 2022 08:43 صـ 17 شوال 1443هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

الفن

بعد استغاثتها..ما لا تعرفه عن الفنانة وفاء مكي وقصة دخولها السجن (صور)

وفاء مكي
وفاء مكي

نقلت الفنانة وفاء مكي إلى المستشفى بعد استغاثتها بوزارة الصحة، بعد تدهور حالتها الصحية ومعاناتها من ضيق تنفس إثر إصابتها بفيروس كورونا قبل عشر أيام.

 

وقد كشفت وفاء مكي صباح اليوم أن حالتها تزاد سوء رغم أنها ملتزمة بالعلاج والبروتكول الصحي، وأنها تتلقى العلاج منذ 10 أيام، وتعاني من ضيق تنفس شديد، واستنجدت بوزارة الصحة من أجل توفير سيارة إسعاف ونقلها إلى المستشفى.

 

وكان اسم وفاء مكي قد تصدر محرك البحث الشهير "جوجل"، بعد ظهورها إعلاميًا، في شهر مارس الماضي، في أحدث ظهور تليفزيوني لها بعد غياب سنوات، كشفت خلاله عن سبب ابتعادها عن الأضواء كما تحدثت عن قضيتها الشهيرة ودخولها السجن.

 

وأوضحت وفاء مكي، برنامج "القاهرة اليوم"، المذاع عبر فضائية "أوربت"، تقديم الإعلامية بثينة توكل والفنان إدوارد، أنها لم تمتنع عن التمثيل، وقد تلقت عروضًا فينة كثيرة لكنها اعتذرت عن المشاركة في الأعمال الفنية لرغبتها في العناية بطفلها الصغير خاصة لإصابته بفيروس سبب له إعياءً، ففضلت أن تهتم به، موضحة أنها عملت في بطولات كثيرة، وأن ابنها لا يحتاج إليها بنفس الصورة ‏السابقة، لذلك فهي تفكر في العودة للفن بشكل تدريجي.‏

 

وأكدت "مكي" أن دخولها السجن لا يعني لها أي أهمية، قائلة: "لكل جواد كبوة ولا أشعر بأنني مرت بأزمة من الأصل، أنا بشوفها شيء funny "مضحك"، مضيفة: "لو حطوا الأزمة دي في كفة وحطوا صحتي في كفة، ‏أنا أقول صحتي الحمد لله، وبالنسبة لي لما تيجي في صحتي كده تبقى أحسن".‏

 

قضية وفاء مكي والحكم بسجنها 10 سنوات

وفي شهر ديسمبر عام 2001 حكم عليها بالسجن لمدة 10 أعوام، وحكم على والدتها وابن خالتها وطليقها بالحبس سنة، وتوجه لهم تهمة تعذيبهم خادمتين كانت تعملان عند الفنانة في منزلها واسميهما "مروة وهنادي" حيث تم احتجازهما وتعرضهما لتعذيب وحشي، وتم تخفيف الحكم عليها بعد ذلك ليصح ثلاث سنوات فقط.

 

وابتعدت وفاء مكي عن العمل الفني لفترة كبيرة، وعام 2015 شاركت في مسلسل "الكابوس" من بطولة غادة عبد الرازق، ومن تأليف هالة الزغندي وإخراج إسلام خيري، ومن أبرز أدوارها دور "مهجة" في مسلسل "ذئاب الجبل".

اقرأ أيضًا: ”قررت ألا أنجب من محمد مختار وعانيت من الإدمان”.. تصريحات صادمة لـ نادية الجندي في ”السيرة” (فيديو)

 

من هي وفاء مكي؟

وتبلغ وفاء مكي من العمر 55 عامًا حيث أنها ولدت يوم 12 سبتمبر 1966، بمحافظة الغربية، وحصلت على شهادة الدبلوم في التجارة، وخاضت تجربة التمثيل عام 1985 من خلال أداء بعض الأدوار الصغيرة، حتى حققت نجاحًا من خلال مشاركتها في مسلسل "ذئاب الجبل".

فن الطريق الفن وفاء مكي فيروس كورونا الفنانة وفاء مكي
بنوووك