الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 11:46 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

دعاء اليوم التاسع عشر من رمضان 1442.. 1 مايو 2021

الدعاء
الدعاء

منذ بداية شهر رمضان الكريم شهر الخير واليمن والبركات واستجابة الدعوات، ويبحث الكثير من المسلمين عن الأدعية الرمضانية يومًا بيوم، واستمرارًا لما تقدمه جريدة وموقع الطريق لقرائها من خدمات، نعرض لكم بشكل يومي أدعية هذا الشهر الفضيل.

ومع حلول العشر الأواخر من الشهر الفضيل يسعى الكثير من المسلمين فى جميع أنحاء العالم للتقرب إلى الله سبحانه وتعالى من خلال الصلاة والدعاء وقراءة القرآن الكريم، وترتفع عمليات البحث مع اقتراب موعد آذان المغرب عن دعاء اليوم الجديد من رمضان 2021، والأدعية الرمضانية التي تقرب العبد من ربه ويتوسل إليه فى جميع صلاوته وعباداته وطيلة يومه.

دعاء اليوم التاسع عشر من رمضان

يمكن الدعاء فى اليوم التاسع عشر من أيام شهر رمضان الكريم بهذا الدعاء عن ابن عَبَّاسٍ، عَنِ النَّبِيِّ صلى الله عليه وعلى آله وصحبه وسلم: "اللَّهُمَّ اجْعَلْنِي مُحِبّاً لِأَوْلِيَائِكَ، وَمُعَادِياً لِأَعْدَائِكَ، وَمُتَمَسِّكاً بِسُنَّةِ أَنْبِيَائِكَ، يَا عَظِيماً فِي قُلُوبِ النَّبِيِّينَ".

ويعتبر شهر رمضان من أهم الشهور فى السنة حيث ينتظره الجميع لكي يتقربوا إلى الله سبحانه وتعالى سواء بالأعمال أو بالأدعية، فيوجد الكثير من الأدعية التي يقولها المؤمن في ذلك اليوم واستطعنا أن نجمع إليكم بعض من الأدعية التي تقال فى اليوم السابع عشر من شهر رمضان، لما للثواب الكبير للدعاء فى هذه الأيام المباركة.

ثواب الدعاء: "منْ دَعَا بِهِ بُنِيَ لَهُ فِي الْجَنَّةِ مِائَةُ قَصْرٍ، عَلَى رَأْسِ كُلِّ قَصْرٍ خَيْمَةٌ خَضْرَاءُ".

اقرأ أيضًا: عاجل | البحوث الفلكية تعلن موعد عيد الفطر

"اَللّهُمَّ اجْعَل لى نَصيباً مِنْ كُلِّ خَيْرٍ تُنْزِلُ فيهِ، بِجُودكَ يا أجْوَدَ اْلأَجْوَدينَ وأذِقْنى فيهِ حَلاوَةَ ذِكْرِكَ، وأَدآءِ شُكْرِكَ وَاحْفَظْنى فيهِ بِحِفْظِكَ يا أرْحَمَ الرّاحِمينَ، اللهم اقضِ لي فيهِ الحوائِجَ وَالآمالِ يا مَنْ لا يَحتاجُ إلى التَّفسيرِ وَالسُّؤالِ، يا عالِماً بِما في صُدُورِ العالمينَ صَلِّ عَلى مُحَمَّدٍ وَآله الطّاهرينَ".

"اللّهُمَّ اجْعَلْ صِيامي فيهِ بالشُّكرِ وَالقَبولِ عَلى ما تَرضاهُ وَيَرضاهُ الرَّسولُ مُحكَمَةً فُرُوعُهُ بِالأُصُولِ، بِحَقِّ سَيِّدِنا مُحَمَّدٍ وَآلهِ الطّاهِرينَ، اَللّهُمَّ وَفِّرْ فيهِ حَظّى مِن بَرَكاتِهِ، وَسَهِّل سَبيلى إلى خَيراتِهِ، وَلا تَحْرِمْنى قَبُولَ حَسَناتِهِ وافْتَحْ لى فيهِ أبْوابَ جِنانِك، وَأغْلِقْ عَنّى فيهِ أبْوابَ نّيرانِك، وَوَفِّقْنى فيهِ لِتِلاوَةِ قُرْآنِك".