الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 04:20 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

انتقام بـ”المولوتوف”.. حكاية سائق توك توك أشعل النيران في جراج حي العجوزة

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

مؤشرات الوقت كانت تشير إلى الرابعة فجراً، لحظة إلقاء سائق توك توك عشريني العمر، زجاجات المولوتوف، من أعلى كوبري 15 مايو على جراج حي العجوزة، ليشعل النيران في سيارة قديمة "كهنة"، خاصة بإحدى شركات السياحة.

اقرأ أيضا: جهاز القاهرة الجديدة عن إغلاق كافيه إعلامية شهيرة بالتجمع: ”محدش أكبر من الدولة” ”صور”

سرعة وصول قوات الدفاع المدني بالجيزة، منعت وقوع كارثة محققة داخل الجراج، وتمكنت القوات من السيطرة على الحريق قبل تمدد ألسنة اللهب إلى السيارات المركونة.

اقرأ أيضا: عاجل| بعد تداول الفيديو على فيسبوك.. إغلاق كافيه شقيق إعلامية شهيرة بالتجمع

شكلت أجهزة الأمن بالجيزة فريق بحث لكشف ملابسات الواقعة، توصلت جهوده ومن خلال فحص كاميرات المراقبة والاستعانة بالمصادر السرية، تبين وقوع مشادة كلامية بين مسؤولي جهاز سرفيس وشاب.

اقرأ أيضا: بعد ”هات التلفون يا حرامي”.. لماذا برأت المحكمة المستشارة نهى الإمام في واقعة التعدى على ضابط؟

جهود فريق البحث الجنائي المُشكل توصلت إلى تحديد هوية الشاب، ومكانه، وتمكنت القوات من القبض على المتهم، قبل شروق شمس اليوم الجديد، وتبين أنه سائق توك توك عشريني العمر، سبق اتهامه في قضيتين إحداهما سرقة.

تحريات أجهزة الأمن بالجيزة توصلت إلى أن المتهم اتفق مع اثنين من أصدقائه، على إشعال النيران في جراج الحي، وتوجهوا في تمام الساعة 4 فجرًا، إلى أعلى كوبري 15 مايو وألقى زجاجة مولوتوف على الجراج، وإندلعت النيران في سيارة قديمة " كهنة"، تابعة لإحدى شركات السياحة، لكن سرعة التعامل مع الحريق، منعت امتداده إلى باقي السيارات المركونة بالجراج، وتم السيطرة على الحريق.

محاولات عدة نفذها سائق التوك توك، لمماطلة فريق البحث الجنائي المكلف بكشف ملابسات الواقعة.. " يا بيه ضربوني وشتموا أمي"، معتقدا أن حيلته وإدعائه الكاذب لن يكشف أمره، لكن ما حدث جاء عكس تدبيره، وكشف أمره في النهاية.

وبتضييق الخناق على المتهم أرشد عن شريكيه في الجريمة، وتمكنت قوات الأمن من ضبطهما وبمواجهتهما أقرأ بما توصلت إليه التحريات.. "معملناش حاجة إحنا وقفنا معاه جدعنة"، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة، وأحالهم اللواء محمد عبد التواب مدير مباحث الجيزة إلى النيابة العامة لتولى التحقيق.