الثلاثاء 22 يونيو 2021 04:02 صـ 12 ذو القعدة 1442هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

تحقيقات

4 حواس قد تفقدهم بسبب كورونا

الموجة الثالثة لفيروس كورونا
الموجة الثالثة لفيروس كورونا

تختلف أعراض فيروس كورونا من وقت لآخر، بسبب التحورات الكثيرة التي يشهدها الفيروس وحدوث ثلاثة موجات عالمية، وما زال الفيروس التاجي يواصل انتشاره في العديد من دول العالم رغم وجود العديد من اللقاحات الفعالة.

 

أعراض جديدة ظهرت خلال الموجة الثالثة لفيروس كورونا على المصابين في ظل تزايد عدد الإصابات، ولم تكن مصر بعيدة عن تلك التحورات مثلها كباقي الدول.

 

الدكتورة وجيدة أنور، عضو اللجنة العليا للفيروسات في وزارة التعليم العالي، تؤكد أن تعامل مصر مع الموجة الأولى كان ممتازًا واستطعنا السيطرة على الأمر، لذلك نتمنى استغلال هذا في الحفاظ على السيطرة على الوضع حتى لا نخرج من الموجة الثالثة بعدد حالات كبيرة مثلما حدث في بعض الدول مثل الهند.

اقرأ أيضًا: عاجل | الحكومة تحسم مصير حظر التجول في مصر بسبب كورونا


أعراض ثابتة

وخلال تصريحات سابقة لها في هذا الشأن، قالت إن أعراض فيروس كورونا خلال الموجة الثالثة شهدت العديد من التغيرات، ففي الموجة الأولى كانت الأعراض عبارة عن ارتفاع في درجة الحرارة والسعال وضيق التنفس لذلك كانت الأمور واضحة، لكن مع ظهور تحورات في الفيروس بدأت الأعراض تختلف ويظهر منها أنماط جديدة.

درجة الحرارة خلال أعراض الموجة الثالثة ليست مرتفعة للغاية، الأمر الذي يشكل خطورة لصعوبة اكتشاف الإصابة نتيجة ضعف العرض، موضحة أنه إذا ظهر أي عرض غريب مثل ألم الحلق أو الحرارة أو الإرهاق الزائد وتشويش الرؤية أو احمرار العين فليتوجه المريض للطبيب فورًا.


أعراض جديدة

وتابعت: لم يعد فقدان حاستي الشم والتذوق فقط من أعراض الإصابة بفيروس كورونا المستجد، بل إن فقدان حاسة السمع أيضًا أو الشعور بشيء غريب في الأذن، أصبح من أعراض الإصابة، لذلك إذا ظهرت هذه الأعراض لا بد من الشك في احتمالية الإصابة.

وكانت اللجنة العليا للفيروسات، أعلنت في وقت سابق أننا قد نجلس مع أناس نعتقد أنهم ليسوا مرضى، ولكن نكتشف بعد ذلك أنهم مصابون بكورونا.

ألم بالحلق وهمدان بالجسم، بجانب دوخة وزغللة واحمرار في العين، أعراض جديدة قد تظهر على المصابين، فالوضع أصبح واضحا جدا والحالات تزيد في الموجة الثالثة، حسبما أوضح مسؤولين بلجنة الفيروسات بوزارة التعليم العالي.

فيروس كورونا كوفيد19 عضو اللجنة العليا للفيروسات في وزارة التعليم العالي أعراض فيروس كورونا خلال الموجة الثالثة أعراض جديدة فقدان حاستي الشم والتذوق فقدان حاسة السمع زغللة واحمرار في العين
بنوووك