الخميس 7 يوليو 2022 01:12 صـ 7 ذو الحجة 1443هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

المنوعات

إفطار العشرين من رمضان.. مقادير وطريقة تحضير الأرز المعمر بالبط

الرز المعمر بالبط
الرز المعمر بالبط

مع حلول شهر رمضان الكريم، وتبحث الكثير من ربات البيوت عن وصفات أطعمة لذيذة وجديدة حتى تكون مختلفة عن وصفات الأيام العادية لتحضيرها على وجبة الإفطار، خاصة وأنهن يشعرن بالحيرة الشديدة كل يوم لمعرفة واختيار الأطعمة التى يمكنهم تحضيرها، حيث يلتزمن بالطبخ بشكل يومي ويحاولن الاهتمام أكثر بأذواق الأسرة وتفضيلاتهم تقديرًا لصيامهم.

وتوجد العديد من الوجبات المختلفة ومن أكثر الوصفات التي يحبها الشعب المصري رز معمر بالبط، ويتم إعداده بطرق كثيرة ومختلفة، وجميع أفراد العائلة يحبونه من أطفال وكبار، وأيضًا من الوصفات سهلة التحضير.

ويقدم "الطريق" خلال السطور التالية طريقة تحضير الرز المعمر بالبط بمذاق مختلف والذي يعد من أشهر وألذ الأطباق التى يمكن تحضيرها للإفطار فى اليوم العشرين من أيام الشهر الكريم، وتعد هذه الأكلة من الأكلات العربية اللذيذة لدى كثير من العائلات ولذلك نقدم لكِ طريقة عملها بالخطوات.

اقرأ أيضا: ”بعد الفطار”.. أسهل طريقة لعمل كيكة الفواكه المجففة

مقادير رز معمر بالبط

بطه مسلوقة ومُقطعة نساير "قطع صغيرة جداً"

زبدة

3 كوب أرز مصري مغسول ومنقوع

كوب كريمة

ملعقة صغيرة قرفة

ملعقة صغيرة جوزة الطيب

كوب مرقة

كوب لبن

ملح

فلفل اسود

قشطه بلدي

طريقة تحضير الرز معمر بالبط

نضع المرقة على النار فى حلة مناسبة، ثم قومي بوضع اللبن والكريمة، ثم إضافة القرفة، ثم قومي بوضع جوزة الطيب والزبدة، ثم وضع ملح و فلفل اسود.

بعد ذلك، قومي بالتقليب جيداً واتركيه علي النار قليلاً، وضعي طاجن فخار فى الفرن يسخن قليلاً، ثم أخرجيه و قومي بمسحة بالزبدة، ثم ضعي قطع البط علي الأرز المصري بعد تصفيته من الماء جيداً.

بعد ذلك، قومي بتقليب قطع البط مع الأرز جيداً ثم قومي بوضعه في طاجن الفخار، واستمري في تقليب خليط الكريمة و المرقة و اللبن حتي الغليان ثم قومي بوضعه فى طاجن الأرز و البط، ثم قومي بوضع قشطه بلدي بعد تفتيتها علي سطح الطاجن .

قومي بوضع الطاجن في الفرن في الأسفل ثم بعد أن يغلي ارفعيه اعلي الفرن وقومي بتغطيته، وفى أخر 10 دقائق للتسوية قومي برفع الغطاء ليأخذ لون مميز، ثم يُقدم ساخن مع سلطة خضراء.

منوعات طريقة عمل الرز المعمر بالبط مكونات الرز المعمر بالبط وصفات سهله فطار رمضان اكلات رمضان فطار العشرين من رمضان
بنوووك