السبت 12 يونيو 2021 09:40 مـ 2 ذو القعدة 1442هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

الأخبار

صناعة الدواء: مصر لديها مخزون احتياطي من الأكسجين الطبي

توافر الاكسجين بالمستشفيات
توافر الاكسجين بالمستشفيات

قال الدكتور أحمد العزبي، رئيس غرفة صناعة الدواء باتحاد الصناعات، إن مصر لديها مخزون احتياطي من الأكسجين الطبي والمواد المعقمة والأجهزة اللازمة؛ لمواجهة خطر انتشار فيروس كورونا التاجي بمرحلته الـ3، بعد توجيه الرئيس عبدالفتاح السيسي للحكومة بتوفيركافة الوسائل.

وأشار "العزبي"، إلى أن مصر تعتبر من أفضل الدول حاليا من حيث خطورة الوضع الوبائي،وذلك بعد مساعي وجهود وزارة الصحة في توفير والتعاقد على العديد من اللقاحات المضادة للفيروس التاجي.

اقرأ أيضا: التعليم: امتحان تكميلي لمن لم يحصل على 50 % في امتحانات أبريل

من جانبه، أكد أحد مسؤولي سلاسل الصيدليات على توفير وإتاحة خدمات تأجير أنابيب الأكسجين الطبي، وبأسعار رمزية لمرضى العزل المنزلي، إضافة إلى خدمتي التوصيل والتركيب، مع كامل الإجراءات الاحترازية لموظفي الخدمة.

أعلن الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية، عن عدم ظهور أي حالات مصابة بالمتحور الهندي لفيروس كورونا التاجي، خاصة بعد زيادة أعداد الإصابة بهذا المتحور الفتاك.

وأشار "تاج الدين"، في حوار اتصال له عبر قناة "اكسترا نيوز" الفضائية، إلى أن الهند قامت بالعديد من الأبحاث العلمية؛ للكشف عن مدى خطورة هذا المتحور والذي أكد شراسته الكبيرة في الفتك بجهاز التنفس، وعدم قدرة جهاز المناعة على مقاومته.

اقرأ أيضا: 1057 إصابة و67 حالة وفاة.. الحكومة تعلن آخر تطورات كورونا

غرفة الدواء الأجهزة الطبية غرفة صناعة الدواء الأكسجين الموجة الثالثة من فيروس كورونا
بنوووك