الخميس 6 مايو 2021 09:36 مـ 24 رمضان 1442هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

المنوعات

إفطار 22 رمضان.. مقادير وطريقة تحضير الرقاق باللحمة المفرومة

الرقاق باللحمة المفرومة
الرقاق باللحمة المفرومة

مع حلول شهر رمضان الكريم، وتبحث الكثير من ربات البيوت عن وصفات أطعمة لذيذة وجديدة حتى تكون مختلفة عن وصفات الأيام العادية لتحضيرها على وجبة الإفطار، خاصة وأنهن يشعرن بالحيرة الشديدة كل يوم لمعرفة واختيار الأطعمة التى يمكنهم تحضيرها، حيث يلتزمن بالطبخ بشكل يومي ويحاولن الاهتمام أكثر بأذواق الأسرة وتفضيلاتهم تقديرًا لصيامهم.

 

وتوجد العديد من الوجبات المختلفة ومن أكثر الوصفات التي يحبها الشعب المصري الرقاق باللحمة المفرومة، ويتم إعداده بطرق كثيرة ومختلفة، وجميع أفراد العائلة يحبونه من أطفال وكبار، وأيضًا من الوصفات سهلة التحضير.

 

ويقدم "الطريق" خلال السطور التالية طريقة تحضير الرقاق باللحمة المفرومة بمذاق مختلف والذي يعد من أشهر وألذ الأطباق التى يمكن تحضيرها للإفطار فى اليوم الواحد والعشرين من أيام الشهر الكريم، وتعد هذه الأكلة من الأكلات العربية اللذيذة لدى كثير من العائلات ولذلك نقدم لكِ طريقة عملها بالخطوات.

اقرأ أيضا: ”بعد الفطار”.. أسهل طريقة لعمل كيكة الفواكه المجففة

 

مقادير الرقاق باللحمة المفرومة

طريقة تحضير الرقاق باللحمة المفرومة

3 أكواب مرق دجاج أو بط ساخنة.

½ كيلو لحم مفروم.

بصلة كبيرة مفرومة فرمًا ناعمًا.

ثمرة فلفل أخضر مفرومة فرمًا ناعمًا.

12 ورقة رقاق جاف.

¼ كوب زبد مُذاب.

2 ملعقة كبيرة زيت.

½ ملعقة صغيرة بهارات مشكلة.

¼ ملعقة صغيرة جوزة الطيب.

ملح وفلفل أسود.

طريقة تحضير الرقاق باللحم المفروم

تسخين الزيت على نار متوسطة، ثم إضافة البصل وتقليبه حتى يذبل، ثم أضيفي الفلفل الأخضر وقلبي لمدة دقيقتين، وأضيفي اللحم وقلبي حتى يتغير لونه.

ثم أضيفي الملح والفلفل الأسود والبهارات وجوزة الطيب وقلبي لمدة دقيقتين، وغطي القدر واتركي اللحم على نار هادئة، حتى ينضج اللحم وتجف السوائل، مع التقليب من فترة لأخرى.

سخني الفرن عند درجة حرارة 180، وادهني صينية فرن بالزبد المُذاب، ثم اغمسي ورقة الرقاق فى المرق لمدة ثانية واحدة، ثم ضعيها في الصينية.

ادهني الورقة من الأعلى بالزبد، ثم اغمسي الورقة الثانية، ثم ضعيها في الصينية، ثم ادهنيها بالزبد، وكرري هذه الخطوات مع الثلاث ورقات الأخرى، ثم وزعي اللحم فوق الورقة الخامسة، ثم اغمسي الورقة السادسة، ثم ضعيها في الصينية فوق اللحم، ثم ادهنيها بالزبد.

كرري هذه الخطوات مع باقي الرقاق، ثم ادهني الوجه بالزبد، وضعي الصينية في الفرن لمدة 30 دقيقة، حتى يُصبح لونها ذهبيًا، ويمكنكِ تقطيع الرقاق قبل وضعه بالفرن.

منوعات طريقة عمل الرقاق باللحمة المفرومة مكونات الرقاق باللحمة المفرومة وصفات سهله فطار رمضان اكلات رمضان فطار الثاني والعشرين من رمضان
بنوووك