الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 07:01 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

هند صبري وخالد يوسف يدعمان فلسطين: ”ما يحدث في الشيخ جراح جريمة حرب”

هند صبري وخالد يوسف
هند صبري وخالد يوسف

حرصت الفنانة هند صبري والمخرج خالد يوسف على دعم القضية الفلسطينية، بعد الاعتداءات التي تعرض لها الأهالي في الأيام الماضية، بعدما اقتحمت شرطة الاحتلال الإسرائيلي ساحات المسجد الأقصى، يوم الجمعة الماضية، عقب انتهاء صلاة المغرب، في محاولة لمنع الأهالي من استمرار الدخول إلى المسجد الأقصى، واقتحام منازل أهالي حي الشيخ جراح في مدينة القدس.

وأشارت هند صبري إلى أن ما حدث يعد جريمة حرب لا يمكن السكوت عليها، مطالبةً الجهات المختصة بالتدخل لإنقاذ الأهالي، وكتبت في تغريدة عبر حسابها الخاص بموقع "تويتر": "ما يحدث في الشيخ جراح جريمة حرب.. وهو انتهاك لكل اتفاقيات السلام الموقعة والقوانين الدولية. التهجير القسري لأي إنسان كارثة إنسانية لا يمكن السكوت عليها. ضد ما تقوم به إسرائيل في مدينة الصلاة القدس.. أنقذوا حي الشيخ جراح".

فيما كتب المخرج خالد يوسف القضية الفلسطينية، في تغريدة، عبر حسابه الخاص بموقع "تويتر": "بسمات أطفال فلسطين تهزم قهر أقذر إحتلال، وأحقر نظام عنصري عرفته البشرية، وبرغم ظلم مجتمع دولي لا يعرف شيئا عن الحق، ولا يعترف إلا بقانون القوة والمصلحة، وبرغم خيانات الأنظمة العربية وانسحاقها أمام العدو الصهيوني.. ستنتصر فلسطين ولو بعد حين.. انقذوا حي الشيخ جراح".

اقرأ أيضًا: إليسا تدعم فلسطين: ”سرقة أمام عيون العالم”

يُشار إلى أن شرطة الاحتلال الإسائيلي قد أطلقت الرصاص المطاط تجاه المصلين والموجودين في ساحات الأقصى، وأطلقت قنابل الصوت، والغاز المسيل للدموع، ما أدى إلى إصابة 53 من المواطنين أحدهما برصاصة في رأسه والآخر في عينه، واعتقال آخرين.