السبت 2 يوليو 2022 12:48 صـ 2 ذو الحجة 1443هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

تحقيقات

عاجل | 5 إجراءات حكومية هامة لمواجهة السلالة الهندية

الحكومة
الحكومة

في ظل هجمة شرسة لفيروس كورونا المستجد بموجته الثالثة، تزامنًا مع ظهور سلالة جديدة وخطيرة من الفيروس في الهند، تصيب الملايين وتحصد حياة الآلاف هناك، تواصل الحكومة مجهوداتها بالعديد من الإجراءات لمةاجهة السلالة الهندية والاستعداد الجيد لها.

 

واتخذت الحكومة العديد من الإجراءات لمواجهة السلالة الهندية من فيروس كورونا المستجد كالآتي:

 

التطعيم

 

"الوقاية خير من العلاج".. لذلك جاء على رأس الإجراءات الحكومية، حملاتها الموسعة لحث المواطنين على التطعيم باللقاحات المعتمدة من منظمة الصحة العالمية، لمواجهة وباء كورونا، وهو ما يتضح في تصريحات تليفزيونية للدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار الرئيس للشؤون الصحية، حين أكد أن مصر تهدف لتطعيم أكبر قدر ممكن من شعبها خلال الفترة القادمة.

 

زيادة عدد مراكز التطعيم

 

ومن أجل تسهيل تنفيذ عملية التطعيم، اتخذت الحكومة قرارا بزيادة عدد مراكز تطعيم المواطنين بلقاح كورونا على مستوى محافظات الجمهورية، بالإضافة لتصميم أكبر مراكز الجمهورية في أرض المعارض ليستوعب 10آلاف حالة في اليوم.

 

بث الطمأنينة

 

وتحاول الدولة في حربها ضد الفيروس طمأنة المواطنين حول اللقاح، ومواجهة الشائعات والأكاذيب التي تنشر عنها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مع التأكيد أنه لا يتسبب بأي مضاعفات وأنه هو الحل الأمن والفعال في مواجهة كورونا، بكل تحوراته التي وصل إليها حتى الآن، وهو ما أكده الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية، في تصريحات تليفزيونة، حينما أوضح أنه لم تظهر أي أعراض غريبة أو غير متوقعة على من تم تطعيمهم بلقاح كورونا.

 

اقرأ أيضا: عاجل | وزارة الصحة تنشر بيانا مهما حول حالات كورونا في مصر

 

توفير اللقاح

 

كما تسعى مصر من خلال التعاقد على أنواع مختلفة، إلى توفير اللقاحات، والحصول عليه بشكل مجاني بمجرد طلبه له عبر الموقع الرسمي لوزارة الصحة، وذلك بناء على ما قامت به الدولة من جهود لتوفير كميات كبيرة من جرعات اللقاحات، منذ بداية اعتمادها من قبل منظمة الصحة العالية، وخير دليل على ذلك جرعات اللقاحات التي وصلت تباعا إلى مصر، في الفترة الأخيرة، بالإضافة إلى الجرعات الأخرى، المتفق على وصولها خلال الفترة القادمة.

 

المتابعة

 

كما تتايع الأحهزة والهيئات المختصة حالة متلقي اللقاح، حيث يجري صرف استمارة عند تطعيم كل مواطن، تسجل عليها بياناته كاملة، لتسهيل مهمة متابعة حالته بعد تلقي اللقاح، كما أنه يتم تزويده برقم تليفون للطوارئ يتواصل معه متلقى اللقاح فور حدوث أي أعراض جانبية أو غير متوقعة، لتبدأ وزارة الصحة تدخلها ومتابعة حالته بشكل فوري لتقديم كل الخدمات الصحية التي تتطلبها حالته.

كورونا فيروس كورونا اللقاح السلالة الهندية
بنوووك