الأربعاء 18 مايو 2022 10:11 مـ 17 شوال 1443هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

تحقيقات

هل تنخفض درحات الحرارة خلال أيام العيد؟.. الأرصاد تجيب

حالة الطقس
حالة الطقس

ما زالت معاناة المواطنين مستمرة، مع الارتفاع الملحوظ في درجات الحرارة على مستوى محافظات الجمهورية، وهو ما يجعل المواطنين يتسائلون عن موعد انكسار الموجة الحارة التي تضرب البلاد.

 

وتعليقًا على ذلك، أوضح محمود شاهين، مدير مركز التحاليل والتنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد، أن محافظات الجمهورية تتعرض لموجة شديدة الحرارة، والتي كانت ذروتها على مدار يومي الثلاثاء والأربعاء الماضيين، حيث وصلت درجات الحرارة على محافظة القاهرة إلى 42 درجة خلال فترة الظهيرة.

 

وتابع "شاهين" أن الفترة من منتصف شهر مايو وحتى منتصف شهر يونيو، تشهد البلاد خلالها ارتفاعا في درجات الحرارة، وهو من طبيعة فصل الربيع، بالرغم من التحسن البسيط الذي يحدث في حالة الطقس.

 

اقرأ أيضًا: طقس 26 رمضان.. الأرصاد تحذر من موجة حر شديدة تضرب مصر

 

وبين أن درجات الحرارة ستبدأ في الانخفاض تدريجيا بمعدل 5 درجات مئوية، من اليوم الاثنين حيث تسجل القاهرة نحو 36 درجة مئوية، ويسود طقس مائل للحرارة نهارا على السواحل الشمالية، حار على القاهرة الكبرى والوجه البحري، وشديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد، معتدل ليلا على جميع أنحاء الجمهورية.

 

 

وأضاف أن هناك زيادة في فرص سقوط الأمطار الخفيفة على مناطق من السواحل الشمالية ووسط وشمال الصعيد، نتيجة لما شهدته محافظات الجمهورية كتل هوائية قادمة من الصحراء الغربية والجزيرة العربية، والتي أدت إلى ارتفاع درجات الحرارة.

 

ووجه عدد من النصائح للمواطنين، بضرورة عدم التعرض المباشر لأشعة الشمس، مع الحرص على ارتداء الملابس القطنية، تجنبًا لأي آثار من ارتفاع الحرارة.

 

درجات المتوقعة على المحافظات حتى يوم العيد

 

وتكون درجات الحرارة المتوقعة على محافظات الجمهورية اليوم الاثنين كالتالي: "القاهرة الكبرى 35 درجة ثم 33 يوم الثلاثاء والاربعاء تكون 32 درجة، ودرجة الحرارة المتوقعة أول يوم العيد 32 درجة على القاهرة و32 على الوجه البحري و27 على السواحل الشمالية الغربية و26 على السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء و35 على شمال الصعيد و39 درجة على جنوب الصعيد".

 

وفي ثاني أيام العيد تكون درجات الحرارة المتوقعة" 14 مايو 33 درجة على القاهرة والوجه البحري و28 على السواحل الشمالية الغربية و27 على السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء و36 على شمال الصعيد و41 درجة على جنوب الصعيد"

 

حالة الطقس الارصاد الجوية تحقيقات الطريق طقس اليوم درجات الحرارة في العيد
بنوووك