الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 08:14 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الصحة تزف بشرى سارة بشأن فيروس كورونا في مستشفيات الحجر الصحي

فيروس كورونا في الحجر الصحي
فيروس كورونا في الحجر الصحي

تواصل وزارة الصحة والسكان في كشف كل مستجدات فيروس كورونا على مستوى جميع محافظات الجمهورية، لطمأنة المواطنين على الأوضاع الحالية، وذلك بالتزامن مع زيادة حالات الإصابة بالوباء العالمي.

 

وأوضحت وزارة الصحة والسكان أن نسب التعافي من فيروس كورونا المستجد في مستشفيات العزل على مستوى محافظات الجمهورية بلغت 74.4 % عقب الارتفاع الكلي في نسبة المتعافين من الفيروس إلى 176763 حالة حتى اليوم.

 

 

كورونا ومستشفيات الحجر الصحي

 

ومن جانبه، قال الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية، والمتحدث الرسمي للوزارة، إنه يجري التعامل مع الحالات الجديدة من الإصابة عقب التأكد من إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وفقًا لإجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة، طبقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

 

اقرأ أيضًا: بسبب كورونا.. تأجيل الدورة الخامسة من مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة

 

وأضاف أنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية التي صدرت في 27 مايو 2020، فإن الانتهاء من أعراض الإصابة بفيروس كورونا المستجد لمدة 10 أيام، فإن هذا يعتبر مؤشرًا جيدًا لتعافي المصاب من فيروس كورونا.

 

وأكد استمرار وزارة الصحة والسكان في وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105 و15335ورقم الواتساب 01553105105، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف.

 

وبين أن إجمالي عدد الحالات التي تم تسجيل إصابتها بفيروس كورونا المستجد في مصر حتى يوم الأحد الماضي، بلغ 237410 من بينهم 176763 حالة تم شفاؤها، و 13904 حالة وفاة.

 

حالات الإصابة بكورونا

 

وكانت وزارة الصحة والسكان، كشفت عن خروج 400 متعافي من فيروس كورونا المستجد من المستشفيات، عقب تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم، وكما تم تسجيل 1138 حالة جديدة ثبتت إيجابيتها للوباء العالمي، عقب إجراءات الترصد والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة طبقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، كما تم تسجيل59 حالة وفاة جديدة.