الطريق
الأحد 19 مايو 2024 11:17 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

إفطار 29 رمضان.. مقادير وطريقة تحضير كفتة مشوية على الفحم

كفتة مشوية على الفحم
كفتة مشوية على الفحم

مع اقتراب نهاية شهر رمضان الكريم، والذي ستختفي معه الحيرة التي تشعر بها ربات البيوت من اختيار مائدة إفطار مثالية لأسرهن كل يوم حيث تبحث الكثيرات منهن عن وصفات أطعمة لذيذة وجديدة حتى تكون مختلفة عن وصفات الأيام العادية لتحضيرها على وجبة الإفطار، حتى لا يشعر أفراد أسرهن بالملل، وفى الأيام الأخيرة تتجه بعضهن لتحضير الوجبات الخفيفة.

وتوجد العديد من الوجبات المختلفة ومن أكثر الوصفات التي يحبها الشعب المصري الكفتة المشوية على الفحم السهلة والسريعة ويتم إعدادها بطرق كثيرة ومختلفة، وأيضًا من الوصفات سهلة التحضير، وواحدة من أشهر و أطعم الوجبات.

ويقدم "الطريق" خلال السطور التالية طريقة تحضير كفتة مشوية على الفحم السهلة والسريعة والتى لها حضور مميز على موائد الطعام بمذاقها المختلف وتعد من أشهر وألذ الأطباق التى يمكن تحضيرها للإفطار فى اليوم التاسع والعشرون من أيام الشهر الكريم، وتعد هذه الأكلة من الأكلات العربية اللذيذة لدى كثير من العائلات ولذلك نقدم لكِ طريقة عملها بالخطوات.

اقرأ أيضا: ”بعد الفطار”.. أسهل طريقة لعمل كيكة الفواكه المجففة

مقادير كفتة مشوية على الفحم

نصف كيلو لحم مفرومة

ملح وفلفل أسود

كزبرة ناشفة

حبهان مطحون

بابريكا

بصلة كبيرة مبشورة ومعصورة

ثمرة طماطم صغيرة مبشورة ومعصورة

مياه البصل والطماطم منفصلين فى طبق بمفردهم

طريقة تحضير الكفتة المشوية على الفحم

نضع نصف كيلو اللحم المفروم والملح والفلفل الأسود والكزبرة الناشفة والحبهان المطحون والبابريكا والبصلة الكبيرة المبشورة والمعصورة، بالإضافة إلى ثمرة الطماطم الصغيرة المبشورة والمعصورة أيضاً، ونخلصط كافة المكنوات السابقة جيداً، ثم نخلط جميع المكونات ونشكلها فى صورة أصابع ونتركها نصف ساعة فى الفريزر.

تتبيل الكفتة المشويّة على الفحم

المكوّنات

مقابل كلّ واحد كيلو غرام من اللحم نستخدم المكوّنات التالية: كميّة من الدهن لا يتجاوز حجمها حجم بيضة واحدة، بالإضافة إلى ربطة بقدونس متوسطة الحجم ، وملح طعام حسب الرغبة، مع ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود المطحون، وملعقة كبيرة من البهارات المشكلة.

ثم إضافة عدّة أوراق من النعناع الأخضر التي نقوم بتقطيعها إلى قطع متناهية الصغر، وبصلة واحدة كبيرة، مع ملعقتان كبيرتان من خلّ التفاح، وملعقة واحدة صغيرة من ماء الزهر.