6 أعراض تشير إلى انخفاض ضغط الدم لديك.. احذرهاالاستحمام بالماء الساخن يساعد على كشف سرطان الدم.. كيف يحدث ذلك؟محامي الخطيب يتقدم بطلب لمديرية أمن الجيزة لتنفيذ حكم حبس مرتضى منصورباريس سان جيرمان مهدد بالغياب عن دوري أبطال أوروباتصل إلى 36 درجة.. «الأرصاد» تعلن تفاصيل حالة الطقس غدا السبتأزواج وقتلة.. رجل يقتل زوجته ويدعي تعرضها لحادث سير بالمنوفية وآخر ينهي حياة زوجته خنقا ويدعي اختناقها إثر حدوث تسرب غاز بالجيزةغدًا.. سينما الهناجر تستقبل فعاليات ملتقى ”رؤية لسينما الشباب”ننشر أسماء مصابي حادث تصادم سيارة ميكروباص وأخرى ملاكي أعلى محور روض الفرجتفاصيل طقس الأسبوع.. ارتفاع الرطوبة على مدار اليوم وأمطار خفيفة غداانتشال جثتي طفلين غرقا بإحدى الترع بمركز البدرشينبعد الكشف عن حقيقة وجود جزء ثانٍ من العمل.. تكريم أبطال مسلسل ”جزيرة غمام” بالمركز الكاثوليكي - صورالآلات والفنون الشعبية يتألقون بمهرجان المانجو بالإسماعيلية
جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
السبت 20 أغسطس 2022 01:35 صـ 22 محرّم 1444 هـ

الجمل.. طريقة جديدة للاحتفال بالعيد في المعادي

الجمل يطوف شوارع المعادي
الجمل يطوف شوارع المعادي

ابتدع أحد سكان المعادي، مساء اليوم الخميس، فكرة جديدة للاحتفال بعيد الفطر المبارك؛ لإسعاد الأطفال وسكان الشارع الذي يعيش فيه.

 

حيث أحضر محمد أنور، بإحضار جمل إلى شوارع المعادي، معقبا على ذلك، بأنه وجد أطفاله وأطفال الشارع، الذي يسكن فيه، في حالة مزاجية سيئة بسبب غلق الحدائق والمتنزهات العامة، في عيد الفطر المبارك؛ لظروف فيروس كورونا.

وصمم صاحب الفكرة، أن يستأجر جملا؛ ليركبه الأطفال ويطوفوا به في شوارع المعادي، وجذبت الفكرة جميع أطفال المنطقة والمناطق المجاورة، وارتسمت السعادة والبهجة على وجوه الأطفال.

اقرأ أيضا: عاجل / الرئيس السيسي يتلقى تهنئة من أمير دولة قطر

كما يعتبر "الكعك" من أبرز مظاهر الاحتفال بعيد الفطر في مصر، ويتكون من دقيق وسمن ولبن وخميرة ومكسرات أو ملبن أو عجوة (تمر مجفف) يتم خلطها بمقادير محسوبة.

وفي هذا السياق، يقال إن الفراعنة هم أول من عرفوه، حيث كان الخبازون في البلاط الفرعوني، يحسنون صنعه بأشكال مختلفة، مثل: اللولبي والمخروطي والمستطيل والمستدير، وكانوا يصنعونه بالعسل الأبيض.