الأربعاء 18 مايو 2022 08:56 صـ 17 شوال 1443هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

الرياضة

بطولات بعد غياب.. الوداد بطل دوري أبطال افريقيا 2017

تتويج الوداد بدوري أبطال إفريقيا
تتويج الوداد بدوري أبطال إفريقيا

بعدما شاهد عشاق وجماهير كرة القدم في جميع أنحاء العالم، مفاجآت متعددة في عالم الساحرة المستديرة خلال الموسم المنقضي، ومنها ظهور عدد كبير من الأندية العالمية على منصات التتويج المختلفة "المحلية والقارية والعالمية" مرة أخرى، بعد فترة غياب طويلة.

يرصد لكم "الطريق" على مدار الشهر الكريم، يوميات البطولات التي حققتها الأندية بعد اشتياق، وتكلل بها تعب فرق بأكملها بالنجاح.

 

هيمنت أندية شمال إفريقيا في الأعوام الأخيرة على البطولات الإفريقية المختلفة، وخاضت صراعات شرسة، كان أغلبها عربيًا خالصًا، وفي نسخة 2017 من بطولة دوري أبطال إفريقيا، تواجه الناديان الشقيقان، الأهلي المصري والوداد البيضاوي المغربي.

في مباراة قمة عربية إفريقية، حيث كان يبحث الوداد عن لقبه الثاني الإفريقي الذي طال انتظاره بعد أخر تتويجه بالبطولة منذ عام 1992، في حين كانت يترقب أنصار النادي الأهلي وزعيم القارة السمراء الفوز في النهائي وتحقيق التاسعة التي عاندت الأحمر كثيرًا لمدة 3 أعوام من أخر تتويج في 2013، والذي يعد أكثر فرق القارة السمراء تحقيقًا للقب.

 

كانت القرعة التي أجراها الاتحاد الإفريقي لكرة القدم قد تسببت في تواجد الفريقين في مجموعة واحدة بجانب كل من زاناكو الزامبي والقطن الكاميروني، ضمن المجموعة الرابعة.

تصدر الأهلي مجموعته برصيد 7 نقاط، بعد فوزه على الوداد في لقاء الذهاب بهدفين نظيفين وفوزه على القطن الكاميروني وتعادل وحيد مع زاناكو، بينما جاء الوداد في المركز الثالث برصيد 3 نقاط فقط من فوزه بالجولة الأولى على القطن الكاميروني، خلفًا للأهلي وزاناكو الزامبي.

 

اقرأ أيضًا: بطولات بعد غياب.. الترجي بطل دوري الأبطال 2018

 

وصمد الفريقان للمباراة النهائية، وحقق الوداد اللقب بهدف نظيف، في مباراة الإياب، بأقدام وليد الكرتي، الذي حصد البطولة الإفريقية الثانية للوداد المغربي بعد نسخة 1992، ويعود الفريق الييضاوي مرة أخرى لمنصة التتويج الإفريقية.

اخبار الرياضة كورة اخر اخبار الرياضة المصرية دورى ابطال افريقيا الوداد المغربي رياضة الطريق
بنوووك