الطريق
الأربعاء 24 أبريل 2024 05:33 صـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
الطريق تنشر في عددها الجديد: جهود الحكومة لرفع الصادرات إلى 145 مليار دولار على خطى لازمة أحمد العوضي ”أحلي ع الأحلي” لـ محسن الشامى يقترب من 100000 مشاهدة أطفال دراما رمضان للمرة الأولى في ضيافة ”الستات مايعرفوش يكدبوا” فاطمة محمد علي وبناتها بحلقة غنائية في ”معكم منى الشاذلي ” الخميس الحكومة تخصص 179 مليار جنيه استثمارات لقطاع الزراعة بموازنة العام المقبل معيط: تخصيص 134.2 مليار جنيه لدعم السلع التموينية بموازنة العام المالي المالية: تخصيص 154.5 مليار جنيه لدعم المواد البترولية العام المالي المقبل «المركزي»: ارتفاع الدين الخارجي إلى 168 مليار دولار بنهاية ديسمبر مصر تنفي تماما تداول أي حديث مع إسرائيل حول اجتياح رفح «سمير»: حريصون على تقديم كافة الدعم لتعزيز نفاذ الصادرات المصرية للأسواق الخارجية ”الزعيم الصغنن”.. محمد إمام يحتفل بمولوده الجديد الرقابة تسمح بالتعامل على أسهم الخزينة من خلال سوق الصفقات الخاصة والسوق المفتوح

بطولات بعد غياب.. الوداد بطل دوري أبطال افريقيا 2017

تتويج الوداد بدوري أبطال إفريقيا
تتويج الوداد بدوري أبطال إفريقيا

بعدما شاهد عشاق وجماهير كرة القدم في جميع أنحاء العالم، مفاجآت متعددة في عالم الساحرة المستديرة خلال الموسم المنقضي، ومنها ظهور عدد كبير من الأندية العالمية على منصات التتويج المختلفة "المحلية والقارية والعالمية" مرة أخرى، بعد فترة غياب طويلة.

يرصد لكم "الطريق" على مدار الشهر الكريم، يوميات البطولات التي حققتها الأندية بعد اشتياق، وتكلل بها تعب فرق بأكملها بالنجاح.

هيمنت أندية شمال إفريقيا في الأعوام الأخيرة على البطولات الإفريقية المختلفة، وخاضت صراعات شرسة، كان أغلبها عربيًا خالصًا، وفي نسخة 2017 من بطولة دوري أبطال إفريقيا، تواجه الناديان الشقيقان، الأهلي المصري والوداد البيضاوي المغربي.

في مباراة قمة عربية إفريقية، حيث كان يبحث الوداد عن لقبه الثاني الإفريقي الذي طال انتظاره بعد أخر تتويجه بالبطولة منذ عام 1992، في حين كانت يترقب أنصار النادي الأهلي وزعيم القارة السمراء الفوز في النهائي وتحقيق التاسعة التي عاندت الأحمر كثيرًا لمدة 3 أعوام من أخر تتويج في 2013، والذي يعد أكثر فرق القارة السمراء تحقيقًا للقب.

كانت القرعة التي أجراها الاتحاد الإفريقي لكرة القدم قد تسببت في تواجد الفريقين في مجموعة واحدة بجانب كل من زاناكو الزامبي والقطن الكاميروني، ضمن المجموعة الرابعة.

تصدر الأهلي مجموعته برصيد 7 نقاط، بعد فوزه على الوداد في لقاء الذهاب بهدفين نظيفين وفوزه على القطن الكاميروني وتعادل وحيد مع زاناكو، بينما جاء الوداد في المركز الثالث برصيد 3 نقاط فقط من فوزه بالجولة الأولى على القطن الكاميروني، خلفًا للأهلي وزاناكو الزامبي.

اقرأ أيضًا: بطولات بعد غياب.. الترجي بطل دوري الأبطال 2018

وصمد الفريقان للمباراة النهائية، وحقق الوداد اللقب بهدف نظيف، في مباراة الإياب، بأقدام وليد الكرتي، الذي حصد البطولة الإفريقية الثانية للوداد المغربي بعد نسخة 1992، ويعود الفريق الييضاوي مرة أخرى لمنصة التتويج الإفريقية.