الطريق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 10:22 مـ 14 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تونس تطالب مجلس الأمن بعقد جلسة طارئة حول الأوضاع في فلسطين

رئيس تونس قيس سعيد
رئيس تونس قيس سعيد

طالب وزير الشؤون الخارجية والهجرة التونسيين بالخارج، عمرو الجرندي، اليوم السبت 15 مايو، بتوحيد الموقف العربي؛ لوقف العدوان الإسرائيلي على الفلسطينيين.

وناشدت تونس مجلس الأمن، عقد جلسة، غدا الأحد، لبحث وقف القصف على المواطنين الفلسطينيين، والذي سيعقد بالتزامن مع اجتماع اللجنة التنفيذية لمنظمة التعاون الإسلامي.

وأعلنت وزارة الخارجية التونسية، اليوم السبت 15 مايو، في بيان لها، أن الرئيس التونسي، قيس سعيد، وجه وزير خارجيته، بإجراء اتصالات بنظرائه من الدول العربية، ومن ضمنهم الدول الأعضاء الدائمين وغير الدائمين بمجلس الأمن.

وأوضح البيان،أن جميع الدول العربية وغير العربية، بالجهود التي تبذلها تونس؛ لحل الأزمة القائمة في فلسطين، على جميع الأصعدة العربية والإقليمية.

وأكد البيان، أن تونس ستستكمل محاولاتها في الضغط على القوة الفاعلة، من أجل وقف نزيف الدماء على الفور، والبدء في المحاسبة لمنتهكي حقوق المدنيين، وتدمير البنية التحتية للمدن الفلسطينية، واستهداف المناطق الحيوية والأبرياء.

اقرأ أيضا: السفير المصري في صربيا يبحث تعزيز التعاون بين البلدين

يذكر أن سامح شكري، وزير الخارجية، مساء أمس الجمعة، استقبل مكالمة هاتفية من رئيس الوزراء التونسي، عثمان الجرندي، بشأن إنهاء حالة التوتر والمواجهات المشتعلة بين الاحتلال الإسرائيلي وبين المواطنين الفلسطينيين.