الأربعاء 18 مايو 2022 10:40 مـ 17 شوال 1443هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

المنوعات

شاب يستغل ثغرة في ”كنتاكي” ويأخذ وجبات بقيمة 6500 جنيه إسترليني مجانًا

كنتاكي
كنتاكي

سُجن طالب يبلغ من العمر 23 عامًا طلب طعامًا مجانيًا بقيمة 6500 جنيه إسترليني بعد اكتشاف خلل فى نظام الطلبات عبر الإنترنت فى كنتاكي فرايد تشيكن.

وفى التفاصيل، تمكن الرجل، المسمى "شو" من الصين، من خداع المطعم بعد اكتشاف ثغرة فى نظام قسيمة عملاق الوجبات السريعة، والذي استخدمه لمدة ستة أشهر، كما شارك السر مع أربعة أصدقاء أخذوا ما قيمته 15500 جنيه إسترليني من الطعام قبل القبض عليهم.

وبحسب صحيفة "ذا ميرور" البريطانية: طلب "شو" الوجبات الجاهزة عبر تطبيق الهاتف KFC، وكان يستخدم قسيمة فى أبريل 2018 عندما اكتشف العيب.

وتم سجن "شو" لمدة عامين ونصف وغرامة قدرها 700 جنيه إسترليني بينما سجن أصدقاؤه لمدة تتراوح بين 13 شهرًا وعامين.

وبين أبريل وأكتوبر من ذلك العام، تمكن بشكل فعال من إنشاء قسائم طعام مجانية لا نهاية لها من خلال التبديل بين تطبيق KFC ومتجر الشركة على WeChat، وهو ما يعادل تطبيق WhatsApp فى الصين.

وباستخدام هذه الطريقة، وجد أنه يمكنه تقديم طلب باستخدام الإيصال ولكنه سيظل أيضًا فى حسابه، وكان "شو" يستخدم الاختراق لكسب المال عن طريق بيع وجبات الطعام للأصدقاء، ثم باع شو بعض الوجبات بسعر مخفض لزملائه بينما كان يأكلها بنفسه.

اقرأ أيضًا: مفاجئة.. الثدييات يمكنها التنفس من خلال فتحة الشرج

وأفلت أصدقاؤه، الذين استغلوا الخلل بطريقة مماثلة، بأطعمة مجانية تتراوح قيمتها بين 1000 و 5200 جنيه إسترليني لكل منهم، وتم القبض على المجموعة فى النهاية واعترفوا بارتكاب الاحتيال.

وفى هذا الأسبوع، فى محكمة فى شنجهاي، أفرج عن شو الذي سجن لمدة عامين ونصف، وأصدقاؤه بين عامين و 13 شهرًا.

منوعات منوعات الطريق طرائف كنتاكي تطبيق كنتاكي ثغرة فى تطبيق كنتاكي
بنوووك