الثلاثاء 17 مايو 2022 02:11 صـ 16 شوال 1443هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

الاقتصاد

وزيرة التعاون: مصر تمضي قدمًا في جهود التحول الرقمي في كل القطاعات 

 الدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي
الدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي

قالت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي، خلال مشاركتها في الجلسة الافتراضية التي نظمتها شركة سيمنز الشرق الأوسط حول أهمية التكنولوجيا والتحول الرقمي في الشرق الأوسط عقب جائحة كورونا، إن التحول الرقمي له أهمة كبيرة في العالم.

وأوضحت المشاط، أن التكنولوجيا أصبحت هي القوة الدافعة لقطاعات تنموية مختلفة مثل البنية التحتية والتعليم والنقل وريادة الأعمال والصناعة، موضحة أن الحكومة المصرية تعمل على التحول الرقمي الشامل لجميع القطاعات، وأن مصر تمضي قدمًا في جهود التحول الرقمي في مختلف القطاعات.

وأشارة وزيرة التعاون، إلى أن التحول الرقمي له أهمية كبيرة في العالم، حيث أصبحت التكنولوجيا هي القوة الدافعة لقطاعات تنموية مختلفة مثل البنية التحتية والتعليم والنقل وريادة الأعمال والصناعة، موضحة أن الحكومة المصرية تعمل على التحول الرقمي الشامل لجميع القطاعات.

 

اقرأ أيضا: ارتفاع جماعى لمؤشرات البورصة المصرية بمستهل التعاملات بعد إجازة عيد الفطر

وأكدت المشاط، أن وزارة التعاون الدولي تسعى لأن يكون 2021، عامًا لتعزيز مشاركة القطاع الخاص في الجهود التنموية من خلال الشراكات الدولية، لاسيما التمويلات الموجهة لتحفيز التحول نحو الاقتصاد الأخضر، حيث تعد مصر من الدول الرائدة في هذا المجال على مستوى المنطقة .

يذكر أنه خلال العام الماضي، أبرمت وزارة التعاون الدولي اتفاقيات تمويل تنموي بقيمة 9.8 مليار دولار، منها 6.7 مليار دولار لقطاعات الدولة المختلفة، و3.2 مليار دولار للقطاع الخاص، بينما تبلغ التمويلات التنموية الموجهة للابتكار وريادة الأعمال والرقمنة ضمن المحفظة الجارية للوزارة مليار دولار.

وزيرة التعاون الدولي الشرق الأوسط التحول الرقمي القطاعات وزارة التعاون الدولي ريادة الأعمال
بنوووك