السبت 12 يونيو 2021 11:17 مـ 2 ذو القعدة 1442هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

الفن

محمود حميدة يدعم القضية الفلسطينية ويقرأ قصيدة للشاعر فؤاد حداد (فيديو)

محمود حميدة
محمود حميدة

حرص الفنان الكبير محمود حميدة، على التعليق على الأوضاع الراهنة التي تشهدها فلسطين هذه الفترة وتحديدًا في حي الشيخ جراح، من اعتداءات وانتهاكات صهيونية، وذلك من خلال فيديو نشره عبر حسابه الخاص بموقع "انستجرام".

وأوضح حميدة، أنه يرفض الممارسات التي تحدث في هذا الصراع، وحالات القتل المستمرة، متذكرًا حادث إطلاق الرصاص على المصلين في المسجد الأقصى من أحد جنود الأحتلال سنة 1969، حيث قال: "ولدت ونشأت والصراع قائم، وتعلمت أن هذا احتلال صريح لأرض عربية، وحدث فيه قتل ومذابح الكثير يعلمها، ولكن الآن حين يسألني أحد أبنائي أو أحفادي، ما موضوع القضية الفلسطينية؟.. لماذا كل هذا القتل؟ أجيب.. بما أستطيع".


وقرأ قصيدة للشاعر فؤاد حداد، تحدث فيها عن تلك الواقعة، وهذا هو الفارق بينهما، مضيفًا: "ولكن في النهاية شعوري الإنساني يحتم عليا رفض هذه الممارسات العنيفة، ورفض هذا القتل الشنيع، الذي يحدث الآن، وأنا الآن أريد أن أتأمل حالتي كمواطن تجاه هذا الصراع".

اقرأ أيضًا: إليسا وتركي آل شيخ يهاجمان وزير الخارجية اللبناني: ”عهد الفشل والغباء”

 

وخلال الفيديو الذي نشره حميدة قرأ القصيدة لمتابعيه، وبعد أن انتهى أوضح أنه تنتابه نوبة بكاء كلما قرأ القصيدة، وطلب من متابعيه التفكير في القضية والصراع كونهم ينتموا إلى الأمة العربية وعدم الاكتفاء بالشجب، لأن أهل فلسطين يعيشوا في جحيم، مختتما حديثه: "أرجو أن لا نكتفي بالبكاء".

فن الطريق الفن محمود حميدة فلسطين الصهاينة الشاعر فؤاد حداد
بنوووك