الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 07:40 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير الخارجية: نحاول إنهاء التوتر ووقف الحرب على الأراضي الفلسطينية

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

استقبل سامح شكري، وزير الخارجية، اليوم الخميس، عزام الأحمد، عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير وعضو اللجنة المركزية لحركة فتح ، وذلك بمقر الوزارة.

واستعرض "شكري"، التحركات والاتصالات المكثفة التي تقوم بها مصر على كافة الأصعدة لمحاولة الوصول إلى حل بشأن الأزمة التي تشهدها الأراضي الفلسطينية وخاصة قطاع غزة، وتهدئة الأوضاع بشكل عاجل، مشيرًا إلى أن القيادة السياسية تبذل قصارى جهدها لإنهاء حالة التوتر الحالي واستعادة الاستقرار ووقف الحرب، بالإضافة إلى معرفة احتياجات الشعب الفلسطيني، وتقديم الدعم له في هذا الظرف الدقيق.

اقرأ أيضا: صحة البرلمان تطالب بمنح المصريين جرعة ثالثة من لقاحات كورونا

وأشار وزير الخارجية، إلى أهمية استمرار الجهود الإقليمية والدولية لإنهاء الأزمة الحالية، ومنع تكرارها، وذلك من خلال إعادة إحياء مفاوضات السلام باعتبارها الطريق الوحيد الذي يضمن التوصل لحل الدولتين، ويؤدي إلى إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية على خطوط عام 1967.

وأعرب عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، عن تقديره للموقف المصري المُساند لقضية فلسطين، وتحركات القاهرة لحل الأزمة الحالية، بما يعكس مكانة ودور مصر في دعم الشعب الفلسطيني والدفاع عن حقوقه، مشيدا بمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي للمساهمة في دعم الشعب الفلسطيني، وإعادة إعمار قطاع غزة.

موضوعات متعلقة