الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 01:15 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”عاوز أشم هوا القدس”.. سمير غانم يدعم فلسطين ضد جرائم الاحتلال

سمير غانم
سمير غانم

لم يعرف يوما عن النجم الراحل عن دنيانا سمير غانم انخراطه في السياسة والشؤون الدولية، حيث وهب حياته للفن فقط واهتم بالكوميديا التي أصبح فيها ماركة مسجلة، إلا أن القضية الفلسطينية كانت لها وضع خاص، حيث لم ينفصل عنها وتحدث عنها باستمرار وكان دائم الدفاع عن الفلسطينيين ومساندتهم.

ورحل، أمس الخميس، النجم الكبير سمير غانم، عن عمر ناهز 84 عامًا بعد صراع مع مرض الفشل الكلوي بالإضافة إلى إصابته بكورونا، حيث دخل الرعاية المُركزة قبل أيام، لتتدهور حالته الصحية ويفارق الحياة.

سمير غانم عن الشعب الفلسطيني: الأكثر تضحية في العالم

وتوجد العديد من المواقف والتصريحات التي دعم فيها سمير غانم فلسطين والفلسطينيين، حيث قال عن الفلسطينيين من قبل: "الشعب الفلسطيني الأكثر تضحية في العالم"، وذلك في في حديث له عبر الموقع الرسمي لحركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح"، مؤكدا أنه لا يوجد شعب في العالم ضحى وناضل مثلهم، متمنيا أن يتخلص من قيود الاحتلال.

وخلال ذلك الحوار النادر معه، أكد النجم الراحل أنه يشعر بالألم الشديد مع كل عدوان إسرائيلي تشهده فلسطين، مشيدا بالتضحيات العظيمة التي قدمها الشعب الفلسطيني.

سمير غانم تمنى زيارة القدس وتقديم مسرحياته على الأراضي الفلسطينية

وواصل النجم الكبير دعمه للقضية الفلسطينية جهارا في العديد من تصريحاته، حيث كانت له أمنية كبيرة لم يتمكن من تحقيقها قبل رحيله، وهي زيارة فلسطين وأن يستنشق هواء القدس، مثلما كشف في حديثه، قائلا: "تحدثت في هذا الموضوع مع الرئيس محمود عباس خلال زيارته القاهرة، ولكن العدوان على غزة عرقل ذلك، وفي أول فرصة هاجي لجمهور في فلسطين، علشان نفسي أقدم مسرحياتي على الأرض الفلسطينية".

اقرأ أيضا: عاجل | تدهور الحالة الصحية لـ دلال عبد العزيز بعد علمها بوفاة زوجها سمير غانم

الفن هو السلاح الذي كان يتمنى الراحل رفعه في وجه الاحتلال الصهيوني لدولة فلسطين، ففي لقاء له مع برنامج "صباح الخير يا عرب"، كشف سمير غانم عن رغبته في أن يتم الدفاع عن قضية فلسطين بالأعمال الدرامية، مضيفا: "عمل عظيم أن يحاول الفنان إدخال البهجة والبسمة على قلوب ملايين الفلسطينيين إللي بيواجهوا الكوارث والآلام يوميا".