الطريق
الخميس 28 مارس 2024 08:29 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
«السلع التموينية» تتعاقد على شراء 35.250 ألف طن زيت عباد وصويا خام حالة طواريء صحية في بورتوريكو وإعلان وباء حمى الضنك بعد ارتفاع مُقلق في حالات كسر العظام اتحاد الكرة ينظم أول نسخة من الرخصة التدريبية في هذا الموعد أمسية شعرية بمركز الحرية للإبداع بالإسكندرية الليلة نجم الأهلي يخضع لفحص طبي عقب عودة البعثة من تنزانيا أسقف المنيا يستقبل السفيرة الأمريكية (صور) محمد فاروق: الدولة بذلت جهودًا كبيرة لتحقيق التنمية الشاملة والأفقية عاجــل| صندوق النقد يدرج المراجعتين الأولى والثانية لبرنامج مصر على أجندة اجتماعاته غدًا رئيس تجارية سوهاج يشيد بمبادرة الحكومة لخفض أسعار السلع 30% مدحت الكمار: إطلاق المنظومة الرقمية لرد الأعباء التصديرية خطوة حقيقية لزيادة الصادرات راعي مصر عضو التحالف الوطني: تدريب أكثر من ٣٠ سيدة على التفصيل والخياطة ضمن مشروع بداية جديدة ”مخاطر السوشيال ميديا” في نقاشات متنوعة لقصور الثقافة بكفر الشيخ

عاجل… أول رد من الأهلي على خرق الزمالك للوائح في أزمة سيف فاروق جعفر

الاهلي
الاهلي

أعرب النادي الأهلي عن رفضه لما قام به غريمه التقليدي الزمالك، من خرق للوائح والقوانين الرياضية، بعد مشاركة سيف فاروق جعفر، في مباراة الأبيض الأخيرة أمام طلائع الجيش، رغم إيقافه من قبل لجنة الانضباط والأخلاق عقب قمة الشباب في إبريل الماضي.

وأصدر النادي بيانًا رسميًا عبر موقعه الإلكتروني، قال من خلاله: "أرسل النادي صباح اليوم مـذكرة لاتحاد الكرة يطالب فيها بتنفيذ اللوائح والقواعد المنظمة للمسابقات المختلفة، وكذا القرارات الصادرة عن لجنة الاستئناف".

وأضاف: "أكد الأهلي على تمسكه بتنفيذ العقوبة المؤيدة من لجنة الاستئناف بإيقاف لاعبي الزمالك (أحمد عيد - سيف فاروق – عمر ياسر – يحيى مفتاح – سيف الدين سيد )، ثمانية مباريات، وغرامة مائة ألف جنيه؛ جراء قيامهم ببعض التجاوزات الأخلاقية عقب مباراة الأهلي والزمالك في بطولة الجمهورية مواليد 99 والتي أقيمت في 11 - 4 - 2021".

وتابع: "وعدم السماح لسالفي الذكر بالمشاركة في المباريات، وأن يبدأ عدد المباريات الموقوفين فيها بدءًا من المباراة الفاصلة بين الأهلي والزمالك مواليد 99 والتي حدد اتحاد الكرة يوم 26 مايو الجاري موعدًا لإقامتها بملعب السكة الحديد.. وبالتالي تصبح مشاركة اللاعب سيف فاروق في مباراة ناديه مع طلائع الجيش في الدوري أمس الأول مخالفة للوائح والقوانين".

وواصل: "ويستند النادي في مذكرته التي أرسلها لاتحاد الكرة إلى عدة عوامل يأتي في مقدمتها البند الثاني من المادة الخامسة في لائحة المسابقات – الإنذارات والإيقافات – ونصه "اللاعب الموقوف لمباراة أو أكثر في أي مسابقة من مسابقات المراحل السنية لبطولات الجمهورية للشباب والناشئين سواء المقيد بها أو المصعد إليها يطبق عليه الإيقاف في نفس المسابقة الموقوف فيها ولا يحق له اللعب في أي مسابقة من مسابقات المراحل السنية - بطولات الجمهورية أو دوري القطاعات – إلا بعد إيقافه.

فإذا انتهت المسابقة السنية الموقوف فيها اللاعب، فأنه يستكمل إيقافه في المسابقة المصعد إليها".

واردف: "في ضوء قرار اتحاد الكرة الذي قرر إقامة مباراة فاصلة لتحديد بطل الدوري٩٩،هذا يؤكد ويعني أن المسابقة لم تنته، ولا يحق لأي من لاعبي الزمالك الموقوفين المشاركة في المسابقة المصعدين إليها إلا بعد تنفيذ الإيقاف في بقية مباريات المسابقة المقيدين بها والموقوفين فيها.. وفي ختام مذكرته جدد النادي تأكيده على أن مشاركة أي من هؤلاء اللاعبين يتنافى مع سلامة الموقف القانوني للمسابقة التي يشاركون فيها ما لم يتم تطبيق نص اللوائح الخاص بالإنذارات والإيقافات".

واختتم: "أشار النادي إلى أنه يتمسك بحقوقه المشروعة في المسابقة التي يشارك فيها بتطبيق اللوائح والقوانين، وأنه لن يفرط في هذه الحقوق تحت أي ظروف وفق الأطر القانونية واللائحية".

موضوعات متعلقة