6 أعراض تشير إلى انخفاض ضغط الدم لديك.. احذرهاالاستحمام بالماء الساخن يساعد على كشف سرطان الدم.. كيف يحدث ذلك؟محامي الخطيب يتقدم بطلب لمديرية أمن الجيزة لتنفيذ حكم حبس مرتضى منصورباريس سان جيرمان مهدد بالغياب عن دوري أبطال أوروباتصل إلى 36 درجة.. «الأرصاد» تعلن تفاصيل حالة الطقس غدا السبتأزواج وقتلة.. رجل يقتل زوجته ويدعي تعرضها لحادث سير بالمنوفية وآخر ينهي حياة زوجته خنقا ويدعي اختناقها إثر حدوث تسرب غاز بالجيزةغدًا.. سينما الهناجر تستقبل فعاليات ملتقى ”رؤية لسينما الشباب”ننشر أسماء مصابي حادث تصادم سيارة ميكروباص وأخرى ملاكي أعلى محور روض الفرجتفاصيل طقس الأسبوع.. ارتفاع الرطوبة على مدار اليوم وأمطار خفيفة غداانتشال جثتي طفلين غرقا بإحدى الترع بمركز البدرشينبعد الكشف عن حقيقة وجود جزء ثانٍ من العمل.. تكريم أبطال مسلسل ”جزيرة غمام” بالمركز الكاثوليكي - صورالآلات والفنون الشعبية يتألقون بمهرجان المانجو بالإسماعيلية
جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
السبت 20 أغسطس 2022 01:45 صـ 22 محرّم 1444 هـ

«مطرانية ملوى »: السماح بإقامة صلوات القداسات وسط إجراءات احترازية

قررت مطرانية ملوي للأقباط الأرثوذكس، في جنوب محافظة المنيا، السماح لأفراد الشعب بالمشاركة في صلوات «القداسات» و«العشيات» مع الإلتزام بنسبة لا تزيد عن 25% من سعة كل كنيسة، عبر السماح بجلوس فرد واحد فقط في كل مقعد «دكة»، مع حضور عدد محدود من الشمامسة.

وأوصت المطرانية خلال بيان أصدرته اليوم الثلاثاء برئاسة الأنبا ديمتريوس، أسقف ملوي، الكهنة والخدام بوقف الزيارات والافتقاد المنزلي، وحددت المطرانية يوم 9 من يونيو المقبل لإعادة تقييم الوضع. ومنعت المطرانية منعًا باتًا إقامة صلاة الثالث أو تذكارات الأربعين أو السنوية للمتوفين، وأيضًا صلوات تبريك المنازل و«الحميم» للمواليد الجدد. وقررت المطرانية استئناف خدمة مدارس الأحد الصباحية فقط، والتي تخص مرحلة الطفولة، بنسبة حضور 50 %، مع استمرار تعليق جميع الخدمات والاجتماعات ومدارس التربية الكنسية غير الصباحية واجتماعات الشباب مع استمرارها «أون لاين».

وقررت المطرانية السماح بحضور صلوات الأكاليل، على ألا يزيد عدد الحضور عن 50 فردًا، مع الإلتزام بجلوس فرد واحد في كل «دكة»، ويقل عدد الحضور إذا كانت الكنيسة صغيرة، كما تم تحديد عدد المشاركين بالجنازات بحد أقصى 30 فردا ويفضل حضورهم في فناء الكنيسة. وأعلنت مديرية الصحة بالمنيا أمس أن إجمالي من حصلوا على الجرعة الأولى من لقاح فيروس كورونا، منذ بدء التطعيم وحتى الآن بلغ 45 ألف مواطنا بجميع مراكز المحافظة، من خلال مراكز التطعيم الـ16 التي تم الإعلان عنها ومن خلال الفرق المتحركة للمديرية.