الخميس 7 يوليو 2022 04:18 صـ 8 ذو الحجة 1443هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

الأخبار

الصحة: توزيع 17 جهاز أشعة مقطعية على المستشفيات

الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة
الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة

أكدت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، خلال اجتماع مجلس الوزراء اليوم الأربعاء 25 مايو، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، استمرار جهود الدولة في مكافحة فيروس كورونا التاجي، مستعرضة آخر مستجدات التصدي له، وموقف نوفير وتلقي اللقاحات.

 

اقرأ أيضا: مستشارة بـ”الصحة العالمية”: لقاح سينوفاك آمن وفعال.. وتصنيعه في مصر خطوة مهمة

وأعلنت وزيرة الصحة، خلال الاجتماع اليوم، عن وجود 17 جهاز أشعة مقطعية في الميناء، وستتم عملية توزيعها على المستشفيات خلال الأسبوع المقبل، مشيرة إلى أن منظمة الصحة العالمية نفت ظهور أي متغيرات نقوض بشكل كبير فعالية لقاحات فيروس كورونا المستجد.

 

وأضافت الدكتورة هالة زايد، أنه تم استقبال الدفعة الأولى من مواد التصنيع الخام للقاح "سينوفاك" الصيني بمصر، والتي من المقرر أن تكفي لتصنيع حوالي مليوني جرعة من اللقاحات، مشيرة إلى أنه تم استقبال ٥٠٠ ألف جرعة من لقاح "سينوفارم" الصينية، ومن المقرربدء الوزارة في تصنيع 40 مليون جرعة من لقاح "سينوفاك" بالتزامن مع استلام مزيد من شحنات المواد الخام خلال الفترة القادمة.

اقرأ أيضا: الصحة: تطعيم 157 ألفا من مشرفي امتحانات الثانوية العامة

 

وأضافت وزيرة الصحة أنه تم التواصل مع وفد الخبراء الصينيين بـ "فاكسيرا"، وذلك تمهيدا لبدء تصنيع لقاح "سينوفاك" بمصر، معلنة عن افتتاح مراكز كبرى لتقديم اللقاحات على مستوى المحافظات، وتم بدء العمل على تجهيز مراكز في الإسكندرية، والشرقية، والجيزة، والدقهلية، وأسيوط.

وزيرة الصحة لقاح كورونا سينوفاك فاكسيرا مصطفى مدبولي مجلس الوزراء
بنوووك