السبت 29 يناير 2022 06:49 صـ 26 جمادى آخر 1443هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

المنوعات

”بدون تكييف”.. 5 طرق سهلة لتبريد غرفتك فى الصيف

طرق تبريد فى الصيف
طرق تبريد فى الصيف

يوجد الكثيرين ممن لا يمتلكون أجهزة تكييف فى منازلهم إما بسبب أسعاره أو بسبب تكلفة الكهرباء التى يسببها، أو لأن استخدامه لا يكون إلا لبضعة أشهر من العام.

 

لذلك، ولحسن الحظ مع ارتفاع درجات الحرارة وحاجة الكثيرين إلى تبريد الأماكن المقيمين بها، فهناك طرق لتبريد الغرفة فى الصيف دون أي أجهزة تكييف.

 

وبحسب موقع "express.co"، هناك 5 خطوات للحفاظ على منزلك باردًا قدر الإمكان كما يلي:

 

ضع وعاء من الثلج أمام المروحة

إذا كانت لديك مروحة، ومهما كانت رخيصة يمكنك تعزيز قوتها بوعاء مملوء بالماء والثلج مباشرة، كما يمكن أن تعمل قطعة قماش مبللة أو منشفة صغيرة توضع على المروحة أيضًا، وينجح هذا الابتكار لأن نسيم المروحة يلتقط الهواء البارد القادم من سطح الثلج عندما يذوب.

 

وسيؤدي ذوبان الثلج أو قطعة القماش الرطبة جنبًا إلى جنب مع المروحة إلى إنشاء نسيم بارد، على غرار وحدة تكييف الهواء.

 

أغلق الستائر أثناء النهار

قد تكون ممن يفضلون السماح لأشعة الشمس بدخول غرفتك أثناء النهار، لكن لا تفعل ذلك، حيث قال الخبراء: "فى يوم مشمس رائع ، من الطبيعي أن ترغب في رؤية الشمس وجعلها تتألق من خلال نوافذك، ولكن القيام بذلك سيؤدي إلى تسخين محيطك".

لذا يُفضل أن تُبقِي الستائر مغلقة حتى غروب الشمس.

اقرأ أيضًا: في الصيف.. 5 طرق بسيطة لإبعاد النمل عن منزلك

 

افتح النوافذ بمجرد أن يصبح اليوم أكثر برودة

قد تميل إلى فتح النوافذ للسماح بدخول الهواء وتبريد الغرفة، لكن هذه النظرية لا معنى لها، لذا، أغلق النوافذ طوال اليوم وانتظر حتى تنخفض درجة الحرارة فى المساء لفتح النوافذ.

 

وقال الخبراء: "يجب إبقاء النوافذ مغلقة عندما يكون اليوم فى ذروته، ولكن بمجرد أن تبدأ الحرارة في الانخفاض يمكن فتحها للسماح بنسيم المساء البارد.

 

حيث تنخفض درجات الحرارة بشكل كبير في الليل ، لذا فإن فتح النافذة في المساء إذا كان ذلك آمنًا سيسمح للهواء البارد بالانتشار في جميع أنحاء المنزل، ومن المفترض أن يساعدك ذلك على النوم بشكل أفضل أيضًا".

 

بعض النباتات

نباتات المنزل ليست عصرية ورائعة المظهر فحسب، بل ستساعد في تنظيم درجة الحرارة في الداخل.

 

ويقول الخبراء فى Stelrad: "يمكن للنباتات الداخلية أن تساعد في تبريد المنزل في الطقس الدافئ ، لأنها تستهلك الهواء الساخن لعملياتها الطبيعية، وعندما يسخن الغلاف الجوي، غالبًا ما تطلق النباتات الماء الزائد في الهواء من أوراقها، ونتيجة لذلك، فإنها تبرد نفسها والبيئة المحيطة.

 

ومن بين أفضل النباتات لهذا الغرض هي نباتات المطاط ، والأشجار الصينية دائمة الخضرة ، والنخيل ، وألسنة حماتها ، ولبخ اللبخ.

 

اطفئ الأنوار

سواء كان ذلك ليلًا أو نهارًا، حاول إبقاء الأضواء مطفأة قدر الإمكان، وكم نتذكر من دروس العلوم فى المرحلة الثانوية، فإن المصابيح الكهربائية تبعث الحرارة.

 

لذا، من الأفضل تجنب أي نوع من الضوء الإضافي أو مصادر الحرارة عندما تكون درجة الحرارة شديدة بالفعل بالإضافة إلى ذلك، ستوفر المال على فاتورة الكهرباء.

منوعات منوعات الطريق التكييفات تبريد الغرفة طرق تبريد المنزل الصيف ارتفاع درجات الحرارة
بنوووك