الجمعة 28 يناير 2022 05:05 صـ 25 جمادى آخر 1443هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

المنوعات

في الصيف.. 5 طرق بسيطة لإبعاد النمل عن منزلك

النمل
النمل

ينتشر النمل فى المنازل فى أي وقت من العام، لكنها تكون أكثر نشاطًا فى موجات الطقس الحار، إليك كيفية إبعاد النمل عن منزلك هذا الصيف.

 

ويوجد أكثر من 50 نوعًا من النمل الموجودة فى العالم وتميل إلى البقاء فى أعماق الأرض فى أشهر الشتاء، وعندما يصبح الجو أكثر دفئًا، يخرج النمل ويتحرك للخارج بحثًا عن الطعام والماء والحرارة.

 

وبحسب موقع "إكسبريس" البريطاني، إليك أبرز الطرق لكيفية إبعاد النمل عن منزلك هذا الصيف كما يلي:

 

الطباشير

وفقًا للخبراء، يعد الطباشير أسهل طريقة لإبعاد النمل عن منزلك، حيث يحتوي على كربونات الكالسيوم وهذا يربك الرائحة التي يتبعها النمل.

 

ورسم خطوط باستخدام الطباشير حول المدخل يمكن أن يمنع النمل من الدخول، وليس من الواضح تمامًا سبب عدم تجاوزهم للحدود، لكنه يعمل بطريقة فعالة.

 

ليمون وبرتقال

يتمتع الليمون والبرتقال بمذاق ورائحة الحمضيات القوية التي نحبها جميعًا، لكن النمل يكرهها.

 

وقال الخبراء فى فريق هيلاريز: "هناك العديد من الطرق لاستخدام هذه الفاكهة لإبعاد النمل، على سبيل المثال، يمكنك وضع القشور حيث يدخل النمل عادة أو ربما عند مسح الأرضيات، كما يمكنك إضافة بعض عصير الليمون أو حتى صنع عجينة باستخدام الماء والقشور المطحونة.

 

اقرأ أيضًا: أبرزها الهاتف والشمس والسباحة.. 8 أخطاء يجب تجنبها فى المصيف

 

ملح وفلفل

إن وضع الملح بالقرب من أي ركن يدخل فيه النمل ويعود بالزحف إليه سوف يمنعهم من الظهور فى منزلك، وبدلاً من ذلك، لاحظ الفريق: "أن الفلفل الحار والفلفل الأسود مكروهين أيضًا من قبل النمل".

 

ويمكنك إما رش الفلفل عند المدخل أو عمل محلول من الفلفل والماء ورشه بالقرب من مناطق المشكلة لإبعاده.

 

قرفة

لا يقتصر دور القرفة على إبعاد النمل فحسب، بل ستترك منزلك برائحة جميلة ومنعشة.

 

وقال الخبراء: ضع القرفة بالقرب من مدخل منزلك وستكون بمثابة طارد طبيعي لما لها من رائحة نفاذة، ويمكنك أيضًا إضافة بعض الزيوت العطرية إلى القرفة لتعزيز رائحتها".

 

خل أبيض

الخل الأبيض منتج تنظيف طبيعي شهير ولكن يمكن استخدامه أيضًا للتخلص من النمل لأنه يكره رائحته.

 

وقال فريق هيلاريز: "مثل الكثير من النصائح الأخرى، من الأفضل عمل محلول بكميات متساوية من الماء والخل، مع لمسة من الزيوت الأساسية".

 

وتذكر الرج جيدًا قبل الاستخدام، ثم رشه حول عتبات النوافذ والمداخل والأماكن الأخرى التي عادة ما ترى فيها النمل قادمًا إلى منزلك".

منوعات منوعات الطريق النمل الصيف طرق ابعاد النمل عن المنزل الخل الطباشير النمل والصيف
بنوووك