الجمعة 28 يناير 2022 03:46 صـ 25 جمادى آخر 1443هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

تحقيقات

”اتق الله في بنتي”.. قايمة عروسة بلا محتويات تثير الجدل بالدقهلية

قائمة منقولات زوجية
قائمة منقولات زوجية

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، صورة لقائمة مشتريات عروسة بلا محتويات، في محافظة الدقهلية، واشتملت تلك الورقة على جملة نقية وأمينة "من يؤتمن علي العرض لا يسأل عن المال، إتقي الله في كريمتنا"، وهذا بدلًا من كتابة عدد مشتريات وأسعار.

مريم ناصر عبد اللطيف مخلوف، عروسة محافظة الدقهلية، ابنة الرجل البسيط صاحب الخلق العظيم، الذي أقدم على إعفاء عريس ابنته من قائمة المشتريات ويدعى "محمد علي المعداوي"، واستبدلها بكلمات هادئة تطمئن قلبة على كريمتة المصونة، وانتهت تلك المبادرة بتوقيع الزوج على القائمة التي هي بمثابة أمانة في رقبتة وثقة غالية.

وقالت مريم ناصر في حديث لها، إن بداية معرفة العريس بالأهل كانت منذ شهر واحد فقط، وعندما جاء موعد حضورة مع عائلته لخطبتها، تحدثوا في الأمور التي يتم مناقشتها في هذه الجلسات مثل محل الإقامة والشبكة والمهر والمؤخر والقائمة، ولكن والدها أجل الحديث في هذه الشكليات إلى أن يأتي موعد عقد القران.

اقرأ أيضًا: ”الرجل الذي عطس”.. حكاية عطسة قاتلة أنهت حياة شاب

وأكدت العروس، أن والدها هو صاحب فكرة إلغاء القايمة، قائلًا لها: "مش لاقي حاجة تقدر قيمتك، قيمتك كبيرة قوي وبنتي لا تقدر بفلوس".

وقد لاقت تلك المبادرة إعجاب عدد كبير من الشباب المقبلين على الزواج، وكبار وشيوخ المحافظة، نظرًا لارتفاع تكاليف الزواج على مستوى الجمهورية، فان مهر العرائس قد يصل إلى 300 ألف جنيه، أما بالنسبة للغلابة لا تقل عن 50 ألف جنيه حتى وان استدان الأهل.

قائمة مشتريات قائمة منقولات زوجية عروس الدقهلية محافظة الدقهلية قائمة منقولات عروس الدقهلية اتق الله في كريمتنا تحقيقات الطريق
بنوووك