الأربعاء 19 يناير 2022 01:29 مـ 16 جمادى آخر 1443هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

تحقيقات

عاجل | مفاجأة.. محمد رمضان يحق له مقاضاة CIB لهذا السبب

محمد رمضان
محمد رمضان

ما زال التحفظ على أموال محمد رمضان يلقى الكثير من الأصداء وردود الفعل، بعد أن أعلن أنه تلقى اتصالا من بنك CIB يخبره خلاله أنه جرى التحفظ على أمواله، ليرد البنك في بيان رسمي أكد خلاله أنه لا حجز على الأموال دون حكم قضائي، ما يثير التساؤلات حول جواز الطعن على قرار حجز أموال محمد رمضان في البنك أم لا.

 

الحجز على أموال محمد رمضان بسبب قضية الطيار أشرف أبو اليسر

 

الدكتور أحمد مهران، مدير مركز القاهرة للدراسات السياسية والقانونية أكد أن ما حدث إجراء طبيعي بعد صدور حكم بأحقية تعويض الفنان محمد رمضان للطيار الراحل أشرف أبو اليسر مبلغ 6 ملايين جنيه.

 

اقرأ أيضا: سر الحجز على أموال محمد رمضان

 

 

وأكد "مهران" خلال حديثه لـ"الطريق" أنه وفقًا للقانون يتم التحفظ على مبلغ 6 ملايين جنيه فقط من أموال الفنان محمد رمضان وليس أمواله بالكامل، مؤكدًا أن هذا القرار تقدم عليه المحكمة لمنع المتهم من التصرف في الأموال سواء بالسحب أو الانفاق لضمان حق المجني عليه في الحصول على أمواله.

 

مهران: يجوز لمحمد رمضان رفع دعوى قضائية على البنك

 

وأوضح مدير مركز القاهرة للدراسات السياسية والقانونية، أنه يحق للفنان محمد رمضان أن يتقدم بدعوى قضائية ضد البنك يتظلم فيها ضد قرار التحفظ على أمواله، لافتًا إلى أن المحكمة قد تقبل التظلم حال لم يكن حكم التعويض نهائيًا.

 

وكان محمد رمضان نشر مقطع فيديو عبر صفحته على موقع الصور والفيديوهات "إنستجرام" قال فيه: "صحيت النهاردة من النوم على تليفون من البنك قال لي إن الدولة تحفظت على فلوسك، قولت له أنا وفلوسي وبيوتي ولحم كتافي ملك بلدي وأهل بلدي ايه المشكلة يعني.. موظف البنك قال لي أنا قولت أبلغك عشان متتحطش في موقف محرج أو تشتري بالفيزا ممكن متلاقيش فلوس، فقولت له الشعبيين اللي زي حالاتي والفلاحين والصعايدة قد ما بيحطوا في البنك قد ما بيسيبوا في بيوتهم.. مستورة.. صباح الخير يا مصر".

محمد رمضان الحجز على أموال محمد رمضان ثروة محمد رمضان أموال محمد رمضان بنك CIB الطيار أشرف أبو اليسر
بنوووك