الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 02:23 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

مستشار الرئيس عن إصابة مرضى كورونا بالفطر الأسود: ”ممكن جدًا”

الفطر الأسود
الفطر الأسود

أكد الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية، أن الفطر الأسود ليس مرضًا جديدًا، موضحًا أن الإصابة بالأمراض الفطرية أمر معروف.

وقال خلال مداخلة هاتفية مع فضائية "dmc"، اليوم الجمعة: "كورونا والإنفلونزا من الفيروسات، ومن ضمن مشكلات الفيروسات أنها قد تصيب الجسم بإصابات بكتيرية.. إذا حدثت إصابة بكتيرية بعد الإصابة الفيروسية يمنَح المريض مضادات حيوية".

اقرأ أيضًا: مستشار السيسي: الرئيس وجه بحصول المواطنين على لقاح كورونا دون أي معاناة

وأضاف: "هناك أنواع أخرى من الجراثيم يمكن أن تصيب بالتهابات وهذه هي الفطريات.. الفطر الأسود ذاع صيته في الفترة الماضية نتيجة زيادة بعض الإصابات لكنه قديم جدًا".

وتابع: "هذا الفطر موجود منذ عام 1885، وهو يمكن أن يصيب فئات مرضية تعاني من أمراض أو تعاني من نقص المناعة أو سكر غير منتظم أو تتناول مثبطات مناعة وبعض أدوية الأورام".

اقرأ أيضًا: ”الصحة”: نعمل على تطبيق التأمين الشامل بكل المحافظات

واستطرد: "ممكن جدًا بعض المرضى المصابين بكورونا كما يصابون بالتهابات بكتيرية فمن الوارد أن يصابون بالتهابات الفطرية بما فيها الفطر الأسود".