الأربعاء 19 يناير 2022 06:26 صـ 16 جمادى آخر 1443هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

تحقيقات

”السر في التحويلة”.. شاهد عيان يكشف سبب خروج قطار بنها عن القضبان

خروج القطار عن القضبان في بنها
خروج القطار عن القضبان في بنها

صباح اليوم الأربعاء الموافق 9 يونيو، حلت العناية الإلهية لتنقذ العشرات من الأرواح، الذين كانوا يستقلون القطار الروسي المتجه من "أسوان- الإسكندرية"، بعد خروج إحدى عربات القطار عن القضبان.

 

تفاصيل خروج القطار الروسي عن القضبان في بنها

 

وقال خالد محمد، أحد المسافرين الذي كان متجها من محافظة أسوان إلى محافظة الإسكندرية من أجل العمل، إن القطار الروسي الذي يحمل رقم 163 خرج عن القضبان، وهو ما جعل الركاب يشعرون باالخطر والخوف الشديد من حدوث كارثة تهدد حياتهم.

 

وأضاف شاهد العيان لـ"الطريق" أن خروج عربة القطار الروسي عن القضبان في محطة بنها التابعة لمحافظة القليوبية، تسببت في تعطل جزئي للحركة، ولكن على الفور عمدت هيئة السكك الحديدية لرفع العربة علي الفور بواسطة ونش الإنقاذ، للإسراع في عودة حركة القطارات مرة أخرى في أسرع وقت.

 

سبب خروج قطار الإسكندرية عن القضبان في محطة بنها

 

وأوضح خالد أن السبب وراء خروج عربة القطار عن القطبان، هو خروج 2 عجلة من القطار عن التحويلة على الخط الطوالي على الرصيف 4 بمحطة قطار بنها.

 

 

وأكد شاهد العيان أن خروج القطار عن القضبان لم يتسبب في وقوع أي إصابة أو وفاة، حيث تم التعامل مع الأمر بشكل سريع وتم تحريك القطار.

 

وكان موقف بنها العمومي متعدد الطوابق مكتظا بالركاب المسافرين إلى أعمالهم في صباح اليوم الأربعاء، عقب توقف حركة القطارات، سواء المتجهة من مدينة بنها إلى القاهرة، أو المتجهة إلى خط بحري من بنها إلى طنطا والبحيرة والإسكندرية.

 

اقرأ أيضًا: خروج عربة قطار عن القضبان بمحطة بنها

 

وجرى توجيه إخطار إلى اللواء فخر الدين العربي، مدير أمن القليوبية، يفيد بخروج 2 عجلة من عربة قطار روسي المتجه من محافظة أسوان متجها إلي محافظة الإسكندرية، على رصيف 4 بمحطة قطار بنها.

 

ووجهت هيئة السكة الحديد بدفع أوناش وتم رفع العجلة من القضبان وجاري انتظام حركة القطارات، والتي من المقرر عودتها خلال دقائق.

 

 

 

قطار بنها خروج القطار عن القضبان في بنها تحقيقات الطريق سبب خروج القطار عن القضبان في بنها قطار اسوان الاسكندرية
بنوووك