الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 03:05 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل… ارتفاع أسعار السلع بالأسواق المصرية.. الحكومة تحسم الجدل

سلع غذائية
سلع غذائية

كشف المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، اليوم الجمعة، حقيقة تداول تقرير منسوب للاتحاد العام للغرف التجارية يزعم ارتفاع أسعار 90 سلعة بالأسواق المصرية.

وأشار المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، إلى أن الاتحاد العام للغرف التجارية المصرية، أكد أنه لا صحة للتقرير المتداول والذي يزعم ارتفاع أسعار 90 سلعة بالأسواق المصرية، وأن هذا التقرير مزيف، وغير صادر عن الاتحاد العام للغرف التجارية.

وشدد على استقرار أسعار معظم السلع خاصة السلع الغذائية والاستهلاكية بالأسواق المصرية عند معدلاتها الطبيعية، حيث تراجعت أسعار السلع الغذائية من دواجن وأسماك وألبان وخضر طازجة خلال الشهر الماضي بنسب تتراوح من 10 إلى 15% مقارنة بالشهر السابق له، مُناشداً المواطنين عدم الانسياق وراء تلك الأخبار المغلوطة، مع استقاء المعلومات من مصادرها الرسمية.

اقرأ أيضًا: وزير الأوقاف يلقي خطبة الجمعة من مسجد المرسي أبو العباس بالإسكندرية

وأوضح الاتحاد العام للغرف التجارية المصرية، أن أسعار اللحوم الحمراء شهدت استقرارا نسبيا بكافة المحافظات عند مستواها الشهري، بينما شهدت بعض أنواع الفاكهة ارتفاعا موسميا في أسعارها بما لا يتعدى المعدلات السنوية الطبيعية الموسمية.

 ومن المتوقع تراجعها خلال الفترة المقبلة، فيما شهدت أسعار الملابس الجاهزة والأحذية، وكذلك أغلب الخدمات "إيجارات الشقق - خدمات تعليمية - مستشفيات" استقرارا في الأسعار، بالإضافة إلى استقرار أسعار وسائل النقل بالرغم من الزيادة الطفيفة في أسعار البنزين.

موضوعات متعلقة