الجمعة 28 يناير 2022 10:14 صـ 25 جمادى آخر 1443هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

الحوادث

النيران فحمت المقلة والدخان قتل صاحب المحل وطفله.. كواليس حريق الفجر ببولاق

المحل المحترق
المحل المحترق

دقائق معدودة قبل رفع أذان صلاة فجر اليوم الجمعة، تلاحظ لسكان شارع المدرسة بمنطقة بولاق الدكرور غربي محافظة الجيزة، تصاعد أدخنة كثيفة يتبعها ألسنة اللهب من داخل مقلة الشعب الكائنة بمنتصف الشارع.

 

 

 

حاول الأهالي، السيطرة على الحريق في بادئ الأمر، بواسطة " طفايات الحرائق وجرادل المياة"، لكن محاولاتهم باءت بالفشل، وازدادت الأدخنة الكثيفة، وتمددت ألسنة اللهب، ما تسبب في صعوبة السيطرة على الحريق.

 

 

أسرع أحد قاطني الشارع، لإبلاغ الحماية المدنية بالجيزة، بوقوع حريق هائل داخل مقلة الشعب، بشارع المدرسة الكائن بحي بولاق الدكرور.

 

 

تلقى مسؤول غرفة العمليات بالإدارة العامة للحماية المدنية بالجيزة، إشارة من إدارة شرطة النجدة بنشوب حريق بالمكان المشار إليه.

 

سرعان ما دفع اللواء هشام صادق مدير الإدارة العامة للحماية المدنية بالجيزة، بقوات الدفاع المدني مدعومين بـ3 سيارات إطفاء، وفرضت القوات كردونا أمنيا بمحيط الحريق لمنع تمدد النيران إلى العقار الذي يعلو المحل.

 

في غضون دقائق معدودة، حاصرت القوات ألسنة اللهب وتمكنت من السيطرة على الحريق المندلع في المحل الذي لا تتجاوز مساحته أربعة أمتار.

 

مع إجراء القوات عمليات التبريد بالمحل لمنع تجدد اشتعال النيران مرة أخرى، عثر على صاحب المقلة وطفل، جثة هامدة إثر تعرضهما للاختناق نتيجة الدخان الكثيف، وصغر مساحة المحل.

 

 

وتم نقل الجثتين إلى المشرحة تحت تصرف النيابة العامة، وأخطر اللواء رجب عبد العال مساعد أول وزير الداخلية لقطاع أمن الجيزة والعرض على النيابة العامة لتولى التحقيق والتصريح بالدفن.

 

 

 

حريق محل الحماية المدنية بولاق الدكرور حوادث الطريق
بنوووك