الخميس 29 يوليو 2021 04:16 مـ 19 ذو الحجة 1442هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

الرياضة

 سيمون كيير.. القائد الذي ساعد الأطباء في إنقاذ إيركسن من الموت

سيمون كيير
سيمون كيير

المكان: ملعب "باركن ستاديون" في كوبنهاجن عاصمة الدنمارك، الوقت: 6:42 دقيقة، الحدث: مباراة بين منتخبي فنلندا والدنمارك في بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020".

أشارت الأرقام المكتوبة على لوحة الملعب الإلكترونية ذات اللون الأسود الخاصة بالوقت إلى الدقيقة الثانية والأربعون من عمر الشوط الأول للمباراة، فوجئ لاعبو منتخب الدنمارك بسقوط صديقهم كريستيان إيركسن، مغشيا عليه، إثر تعرضه لأزمة قلبية مفاجئة كادت أن تودي بحياته.

صراخ اجتاح المكان، ظهر التوتر باديا على ملامح لاعبو المنتخب الدنماركي، ثوان قليلة فصلت بين سقوط "إيركسن" واندفاع لاعب يرتدي قميص رقمه 4 إلى الزاوية التي سقط بها صديقه، محاولا مساعدته بما يملك من معلومات الإسعافات الأولية.

سابق قائد المنتخب الدنماركي سيمون كيير، الوقت، وقدرات العرق تغشى وجهه، ويرتفع صدره ويهبط في اضطراب وخوف من فقدان "إيركسون"، ليحمل جسده ويرفعه بضع سنتمترات عن الأرض ليعدل وضعيته حتى لا يبلغ لسانه في لحظات إغمائه.

أقل من دقيقة فصلت بين هرولة قائد المنتخب ووصوله إلى صديقه المغشى عليه، لتتعالى الهتافات باسمه "سيمون، سيمون"، ويقف بعض من الجمهور احتراما وإجلال لسرعة وحكمة تصرفه.

ساعد قائد المنتخب الأطباء في إنقاذ زميله ومواطنه كريستيان إيركسن، بعدما تعرض لأزمة قلبية مفاجئة، خلال مواجهة منتخب فنلندا، في بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020".

بصوت عال وبحركات تستطيع أن تتبينها من شاشة تلفازك نادى قائد المنتخب على اللاعبين، وطلب منهم صناعة "ستار بشري" يفصل بين صديقهم وبين الكاميرات والجمهور، حرصا منه على مشاعر عائلته وأصدقائه وجميع المشاهدين.

عقب ذلك بعدة دقائق ذه سيمون كيير تجاه رجال الأمن ليتركوا زوجة كريستيان إيركسن، داخل أرضية الملعب لتتابع حالة زوجها الصحية وتطمئن عليه، لكنه رفض السماح لها بالإقتراب منه، نظرًا لحالته الحرجة.

 

بادر صاحب الرقم "4" في تهيئة اللاعبين نفسيا، محاولا دعمهم بطمأنتهم على حالة صديقهم الصحية، عقب توقف المبارة لحين التأكد من وضعه، وما أن حادثهم "إيركسن" وأكد لهم تحسنه عادوا للمبارة مرة أخرى وتم استئنافها.

وحقق منتخب فنلندا، الفوز على نظيره الدنمارك، بنتيجة هدف دون رد، اليوم السبت، في أول ظهور للفريق الفنلندي في كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم "يورو 2020".

اقرأ أيضًا: كيف استقبل لاعبو فنلندا فريق الخصم بعد استقرار حالة ”إيركسن” الصحية؟

وكان الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، أصدر بيانه الرسمي، عبر حسابه على "تويتر": "بناءً على طلب لاعبي الفريقين، وافق الاتحاد الأوروبي على استئناف المباراة بين الدنمارك وفنلندا الليلة في تمام الساعة 9:30 بتوقيت القاهرة".

وأكمل البيان: "ستُلعب الدقائق الأربع الأخيرة من الشوط الأول، ثم يكون هناك استراحة لمدة 5 دقائق بين الشوطين يليها الشوط الثاني".

سيمون كيير يورو 2020 الدنمارك الطريق رياضة فنلندا إيركسن كاس الامم الاوروبية مباريات امم اوروبا مجموعات امم اوروبا افتتاح امم اوروبا افتتاح يورو 2020 – يورو 2020 نجوم يورو 2020–ارقام يورو 20
بنوووك