الخميس 27 يناير 2022 03:55 مـ 24 جمادى آخر 1443هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

السياسة

”النواب” يوافق على مقترح أيمن أبو العلا بشأن مشاركة القطاع الخاص في تطعيم كورونا

النائب ايمن أبو العلا- رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الإصلاح والتنمية
النائب ايمن أبو العلا- رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الإصلاح والتنمية

أعلنت لجنة المقترحات والشكاوى بمجلس النواب، موافقتها على اقتراح للنائب أيمن أبو العلا رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الإصلاح والتنمية، حول إمكانية مشاركة المؤسسات والشركات التابعة للقطاع الخاص في نظام التطعيم باللقاح المضاد لفيروس كورونا التاجي، بشرط أن توافق هيئة الدواء المصرية.

وخلال كلمته، أشار النائب "أبو العلا" إلى أن الفكرة تخفيف الضغط والعبء عن وزارة الصحة والسكان، والعمل على إسراع عجلة حصول المواطنين على اللقاح، منوها أن هناك العديد من دول العالم وصلت لنسب متقدمة في تلقيح مواطنيها، وذلك يكون بإشراف الدولة وموافقة الهيئات الصحية.

 

ووجه النائب البرلماني الشكر للحكومة والقيادة السياسية لتوفير لقاح فيروس كورونا بشكل مجاني للمستحقين، الأمر الذي يعتبر إنجازا كبيرا في مواجه أكبر تحدي خلال العامين الماضيين.

 

أعلنت وزارة الصحة والسكان، في تقريرها اليومي بشأن حالات الإصابة بفيروس كورونا، عن أمس الإثنين 14 مايو 2021، عن خروج 201 ألفا و739 حالة تعافي من الإصابة بفيروس كورونا من المستشفيات، بعد تلقيهم العلاج المناسب، وفقًا للإرشادات والإجراءات التي حددتها منظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة والسكان.

اقرأ أيضا: ”الدحيح” طلع صهيوني.. هاشتاج ”#قاطع_الدحيح” يتصدر تويتر بعد إذاعة أول حلقاته

وأشار بيان وزارة الصحة والسكان، إلى أنه تم تسجيل 613 إصابة جديدة ثبت إيجابيتها بعد التحاليل الرسمية، بالإضافة إلى وفاة 31 حالة، بينما بلغ إجمالي عدد الوفيات 15654 حالة وفاة، فيما بلغ إجمالي عدد المصابين 273 ألفًا و795 حالة.

ايمن أبو العلا وزارة الصحة لقاح كورونا لجنة المقترحات والشكاوى بمجلس النواب هيئة الدواء المصرية
بنوووك