الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 04:25 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

8 نصائح للحفاظ على صحة المفاصل

صحة المفاصل
صحة المفاصل

قد يعاني الكثيرين من التهاب المفاصل ولا فرق فى ذلك بين الشباب وكبار السن وإن كانوا هم الأكثر عرضة لذلك، وهناك العديد من الطرق والنصائح التى يمكن من خلالها الحفاظ على صحة المفاصل.

وبحسب موقع "webmd"، إليك مجموعة من النصائح التى تساعدك فى الحفاظ على صحة وسلامة المفاصل والعظام.

ابق في حالة حركة

إنها القاعدة الذهبية لصحة المفاصل: كلما تحركت أكثر ، قلت صلابة المفاصل، سواء كنت تقرأ أو تعمل أو تشاهد التلفاز، غيّر المواقف كثيرًا، خذ فترات راحة من مكتبك أو كرسيك وانطلق بنشاط.

خفف وزنك

يؤثر حجمك على بعض الضغط على الوركين والركبتين والظهر، وحتى القليل من فقدان الوزن يمكن أن يساعد، وكل رطل تخسره يأخذ 4 أرطال من الضغط عن الركبتين.

لا تتمدد قبل التمرين

المرونة تساعدك على التحرك بشكل أفضل، لذا حاول التمدد يوميًا أو على الأقل ثلاث مرات في الأسبوع، لكن لا تفعل ذلك عندما تكون عضلاتك باردة، قم بالإحماء الخفيف أولاً، مثل المشي لمدة 10 دقائق ، لإرخاء المفاصل والأربطة والأوتار من حولهم.

تمارين بسيطة للمفاصل

اختر أي تمرين جيد بالنسبة لك؟ أفضل الخيارات هي الأنشطة التي لا تضغط على مفاصلك، مثل المشي وركوب الدراجات والسباحة وتمارين القوة.

اقرأ أيضًا: وفاة أكبر رب أسرة في العالم.. أنجب 94 ويتعبد بتعدد الزوجات (فيديو)

ثني بعض العضلات

كن أقوى لمنح مفاصلك دعمًا أفضل، حتى القليل من القوة تحدث فرقًا، ويمكن لأخصائي العلاج الطبيعي أو المدرب المعتمد أن يوضح لك ما يجب القيام به وكيفية القيام به، وإذا كنت تعاني من مشاكل فى المفاصل، فتجنب الحركات السريعة والمتكررة.

عزز قلبك

تساعد عضلات البطن والظهر القوية على توازنك، وهذا يعني أنك أقل عرضة للسقوط أو الإصابة، لذا أضف تمارين تقوية عضلات البطن والظهر والورك إلى روتينك، واليوجا من التمارين الرائعة التي يجب تجربتها.

أكل السمك

إذا كنت تعاني من آلام المفاصل الروماتيزمية ، يمكن أن يساعدك طبق السمك، حيث تعتبر أنواع المياه الباردة الدهنية مثل السلمون والماكريل مصادر جيدة لأحماض أوميجا 3 الدهنية، والتي تساعد في الحفاظ على صحة المفاصل. كما أنها تقلل الالتهاب الذي يسبب آلام المفاصل والألم عند المصابين بالتهاب المفاصل الروماتويدي.

حافظ على قوة عظامك

يمكن أن يساعد الكالسيوم وفيتامين د، وتعتبر منتجات الألبان أفضل مصادر الكالسيوم ، لكن الخيارات الأخرى هي الخضار الورقية مثل البروكلي واللفت.